أداء متفاوت لأسواق الأسهم الخليجية مع نهاية العام 2022

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

أنهت أسواق الأسهم الخليجية بأداء متفاوت هذا العام. لقد أثرت تقلبات الطاقة وحالات عدم اليقين التي تحيط بالنمو الاقتصادي العالمي بشدة على التوقعات.

شهدت أسعار النفط تقلبات خلال جلسة التداول الأخيرة من العام. يمكن أن يظل السوق معرضا للمزيد من التقلبات حيث قد تؤثر التوترات في أوروبا وإعادة الانفتاح التدريجي في الصين على مستويات العرض والطلب.

واصل سوق الأسهم في دبي تسجيل تداولات متقلبة في نطاق محدود حيث يستعد المتداولون لعام جديد يمكنهم خلاله مراقبة النمو الاقتصادي العالمي وإعادة فتح الصين.

كان سوق أبوظبي للأوراق المالية يتجه إلى الأسفل ويمكن أن يمدد تصحيحات في الأسعار بعد أن بلغ قمة الشهر الماضي. ومع ذلك ، يمكن أن تساعد أسعار النفط القوية في عودة المؤشر الرئيسي إلى الاتجاه الصعودي.

أنهى سوق الأسهم القطرية الأسبوع في المنطقة الحمراء حيث أثر تراجع أسعار الغاز الطبيعي على توقعات المتداولين. قد تشهد أسعار الطاقة تقلبات قوية في الأسابيع المقبلة مما يزيد في المخاطر على الأسهم المحلية.

قد يشهد سوق الأسهم السعودية تصحيحات جديدة للأسعار الأسبوع المقبل بعد أن انتهى على انتعاش. بشكل عام ، لا يزال المؤشر الرئيسي في اتجاه هبوطي ولكن قد يجد بعض الدعم إذا ظلت أسعار النفط مرتفعة.

أغلق سوق الأسهم في عمان على مكاسب أسبوعية لكنه ظل تحت قمته السابقة. قد يدفع الجو التفاؤلي عند المستثمرين المحليين المؤشر الرئيسي للأعلى.

أنهت البورصة المصرية الأسبوع على مكاسب محدودة وظلت معرضة لتصحيحات جديدة في الأسعار بينما قد تستمر أحجام التداول في الانخفاض.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة – مبادرات في صميم تعزيز الاقتصاد الرقمي

باستضافة من الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي شارك وفد لبناني متخصص من المستشارين في الاتحاد العربي ...

كركي في زيارة لمستشفى الزهراء الجامعي من أجل تعاون طبّي لصالح مستخدمي الصندوق

زار سعادة مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي مستشفى الزهراء – مركز ...

أسواق الطاقة والأرباح تؤثر على أسواق الأسهم في الخليج

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ...