مواصلة تشديد السياسة النقدية تضغط على النشاط الاقتصادي وأسواق الأسهم

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

وضح إصدار محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي رؤية البنك ووجهة نظره بشأن سياسته النقدية. كما كان متوقعا ، تستمر المؤسسة في التركيز على السيطرة على مستويات التضخم.

وبينما كان التضخم يتراجع منذ فترة حتى الآن ، فإنه لا يزال عند مستويات التي تتجاوز هدف البنك المركزي. على هذا النحو ، يمكن أن تستمر الزيادات في أسعار الفائدة لبقية العام وإن كان بوتيرة أبطأ من ما قبل.

يمكن للسياسة النقدية التي لا تزال متشددة أن تشكل ضغطا كبيرا على النمو الاقتصادي المحلي والعالمي. ونتيجة لذلك ، يمكن أن تساهم في التباطؤ الاقتصادي العالمي واحتمال وقوع ركود على المستوى العالمي.

تظل أرقام سوق الشغل الأمريكية تحت مراقبة المستثمرين حيث قد تساهم القدرة الشرائية في الحفاظ على قوة التضخم ، مما قد يضعف جهود الفيدرالي. من المتوقع صدور العديد من البيانات حول سوق الشغل والتضخم هذا الشهر قبل اجتماع البنك المركزي والتي قد تؤثر على قرار البنك.

يمكن أن تكون الموجة الحالية لحذف الوظائف في قطاع التكنولوجيا مؤشرا مبكرا لتطور سوق الشغل والقرارات المستقبلية للبنك المركزي. وتعرض القطاع وكذلك سوق الأسهم ككل لضغوط من الموقف المتشدد للفيدرالي.

قد تشهد الأسهم بعض الانتعاش في نهاية العام إذا نجح الفيدرالي في الحد من التضخم وفي خفض أسعار الفائدة. عندها فقط يمكننا أن نرى عودة مستدامة لمزيد من المخاطرة من قبل المستثمرين في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...