استمرار الأداء المتباين في الخليج بسبب تأثيرات أسواق الطاقة.. والسوق القطري يتعافى

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

تحركت أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة حيث أثرت عوامل محلية وعالمية على توقعات المتداولين. يمكن أن تستمر أسعار الطاقة وتوقعات النمو الاقتصادي العالمي في التأثير على الأداء.

ظلت أسعار النفط تحت الضغط حيث أخذ المتداولون في الاعتبار المخاطر حول مستويات الطلب. بينما كانت الصين ترفع القيود الصحية ، أثرت الإصابات بالفيروس كورونا وتراجع النشاط الصناعي على التوقعات. في هذا الصدد ، خفضت الحكومة الصينية القيود المفروضة على تصدير المنتجات المكررة مع تراجع الطلب المحلي عليها. ومع ذلك ، يمكن للسوق أن ينتعش إلى حد ما بعد الخسائر القوية في الأيام القليلة الماضية.

استمر سوق الأسهم في دبي في رؤية تداولات متقلبة مع استمرار عدم اليقين بشأن الظروف الاقتصادية العالمية. يمكن للسياسات النقدية العالمية أن تستمر في التأثير على التوقعات. في الوقت نفسه ، يمكن أن تساعد المبادرة الاقتصادية الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة في دفع السوق للأعلى على المدى الطويل مع تحسن النشاط الاقتصادي محليا.

قد يسجل سوق الأوراق المالية في أبو ظبي تصحيحات جديدة للأسعار إذا استمرت أسعار النفط في الانخفاض. كان المؤشر الرئيسي في حالة جمود نسبي خلال الأيام الماضية ويمكن أن يشهد المزيد من التحركات مع عودة المتداولين إلى السوق.

وشهدت البورصة القطرية جوا متفائل حيث استمر النشاط الاقتصادي في النمو مع توسع القطاعات غير النفطية بفضل تأثيرات استضافة كأس العالم. في الوقت نفسه ، يمكن أن يظل السوق تحت الضغط بسبب عدم اليقين بشأن تطور أسواق الغاز الطبيعي بينما قد يتباطأ النمو الاقتصادي العالمي.

قد يعود سوق الأسهم السعودية إلى الاتجاه الهبوطي بعد انتعاش الشهر الماضي. قد تؤدي الضغوط على أسعار النفط إلى دفع المؤشر الرئيسي للأسفل على المدى القصير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي : تمديد استفادة السائقين العموميين  من تقديمات الضمان حتى 30/6/2024

في شهر أيّار من العام الماضي، وبناءً على قرار معالي وزير الداخلية والبلديات، أعطى مدير ...

حبيب يهنّئ القائم بالأعمال الكويتي ويشكره على دعم الصندوق العربي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب القائم بأعمال السفارة الكويتية في ...

نشاط لـ Green USEK في المدرسة الأنطونية عجلتون للتوعية حول التنوّع البيولوجي وأهمية الطيور

نظّمت Green USEK في جامعة الروح القدس- الكسليك نشاطًا فريدًا من نوعه يتعلّق بالتوعية حول ...