الانفتاح الصيني يدعم الطلب على النفط.. والغاز الطبيعي في اتجاه غير مؤكد

تحليل السلع لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

تتجه أسواق النفط إلى الأعلى بفضل الآمال في زيادة الطلب من الصين مع توجه البلاد إلى الانفتاح. لقد تأثر الطلب في السابق بسبب القيود الصحية الصارمة المفروضة للحد من انتشار الفيروس كورونا.

في الوقت نفسه ، لا تزال هناك بعض الشكوك حيث لا يزال الاقتصاد العالمي معرضا لتباطؤ في النمو. يمكن أن تحد مخاوف الركود من احتمالية الصعود في أسواق الطاقة بشكل عام.

تظل بعض الشكوك حول قدرة الاقتصاد الصيني في الانتعاش وحول مدى ارتفاع مستوى النشاط الصناعي. وفي هذا الصدد ، أصدرت الحكومة حصصا أعلى لاستيراد النفط في وقت مبكر عن المعتاد هذا العام في محاولة لتعزيز النشاط الاقتصادي.

يمكن للطلب القوي من الصين أن يوازن الانخفاضات في مناطق أخرى ، مما قد يساعد سوق النفط على الحفاظ على توجه مستقر أو إيجابي إلى حد ما.

من ناحية أخرى ، يمكن أن يستمر الغاز الطبيعي في رؤية ضغوط هبوطية حيث أن درجات الحرارة الشتوية الأكثر دفئا في أوروبا قد أدت إلى تراجع الطلب. كانت أوروبا مصدر طلب قوي في سنة 2022 حيث تسبب الصراع في أوكرانيا والعقوبات المفروضة على روسيا في ضغط على الإمدادات.

نتيجة لذلك ، قد تظل أسواق الغاز الطبيعي معرضة لتغيرات غير متوقعة في درجات الحرارة خلال الفترة المتبقية من الأشهر الباردة في أوروبا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتأثر الأسعار مؤقتا في حالة مشكلات النقل والإمداد كما كان الحال عدة مرات في عام 2022 في أوروبا الشرقية وتركيا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة – مبادرات في صميم تعزيز الاقتصاد الرقمي

باستضافة من الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي شارك وفد لبناني متخصص من المستشارين في الاتحاد العربي ...

كركي في زيارة لمستشفى الزهراء الجامعي من أجل تعاون طبّي لصالح مستخدمي الصندوق

زار سعادة مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي مستشفى الزهراء – مركز ...

أسواق الطاقة والأرباح تؤثر على أسواق الأسهم في الخليج

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ...