المرتضى افتتح فعالية “متحف داخل متحف” في الباحة الخارجية للمكتبة الوطنية: مارك كيروز شاب مبدع ومؤمن بوطنه

افتتح وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى اليوم فعالية “متحف داخل متحف”، في الباحة الخارجية للمكتبة الوطنية بحضور مصمم ومؤسس الفعالية الشاب مارك كيروز وحشد من المهتمين .

وبعد الافتتاح لفت وزير الثقافة في كلمة موجزة الى أهمية ما قام به الشاب كيروز وقال: “الى جانبي شاب لبناني اسمه مارك كيروز شاب مبدع، رؤيوي، مؤمن بوطنه ولديه القناعة والتصميم بان هناك دور للشباب اللبناني يقتضي ان يؤدونه تجاه وطنهم”.

واضاف: ” لذا بادر مارك كيروز وابدع في تأسيس ما ترونه اليوم وهو عبارة عن 6 مجسمات، وكل مجسم منها مرتبط بمعلم من المعالم الأثرية في لبنان حيث سيتم تثبيت المجسمات في الباحة الخارجية للمكتبة الوطنية بشكل يكون كل منها مواجهاً للمعلم المرتبط به، كذلك فإن كل مجسم مجهز ب QR code للتمكن من الإطلاع على تفاصيل عن كل ما هو موجود في كل من بعلبك، ارز الرب، وادي قاديشا، عنجر، جبيل وصور”.

بدوره اشار كيروز الى انه “تم انجاز هذه المجسمات بشكل علمي بحت”، آملا ان “يلقى ما تم إنجازه النتائج الايجابية”، مؤكدا ان “للوزير المرتضى الدور الكبير في انجاز هذا العمل، حيث كان اول من عرضته عليه وشجعني وحثني على المضي قدما لانجازه، لانه فعلا مؤمن بموهبة الشباب في لبنان”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة – مبادرات في صميم تعزيز الاقتصاد الرقمي

باستضافة من الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي شارك وفد لبناني متخصص من المستشارين في الاتحاد العربي ...

كركي في زيارة لمستشفى الزهراء الجامعي من أجل تعاون طبّي لصالح مستخدمي الصندوق

زار سعادة مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي مستشفى الزهراء – مركز ...

أسواق الطاقة والأرباح تؤثر على أسواق الأسهم في الخليج

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ...