أسواق الأسهم الخليجية غير مستقرة قبيل أرقام التضخم الأمريكية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

تحركت أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة حيث تأثرت بالعوامل الاقتصادية المحلية والعالمية. قد يؤثر إصدار التضخم الأمريكي في وقت لاحق اليوم على المعنويات أيضا.

كانت أسعار النفط تحت الضغط بعد أن كشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن زيادة قوية في مخزونات الخام ، مما زاد في الشكوك حول مستويات الطلب. في الوقت نفسه ، يمكن للمتداولين الاستمرار في التطلع إلى النشاط الاقتصادي في الصين.

استمر سوق الأسهم في دبي في التداول جانبيا مع حركات أصغر من ما قبل. قد يظل السوق هادئا قبل إصدار بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق اليوم. يمكن أن تدفع هذه البيانات السوق حيث يبحث المتداولون عن أدلة حول خطوات السياسة النقدية المستقبلية.

ظل سوق الأوراق المالية في أبو ظبي معرضا لتصحيحات جديدة في الأسعار بسبب حالة عدم اليقين في أسواق النفط. قد يجد المؤشر الرئيسي بعض الدعم إذا وسعت أسعار النفط مكاسبها بشكل أكثر استدامة.

واصلت البورصة القطرية خسائرها بعد أن أظهرت أرقام نمو الناتج المحلي الإجمالي تباطؤا على أساس سنوي مقارنة بالفترة السابقة لكنها ظلت مستقرة على أساس ربع سنوي. قد يظل السوق تحت الضغط بعد انخفاض أسعار الغاز الطبيعي ومع زيادة حصة الولايات المتحدة الأمريكية في سوق صادرات الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا على وجه الخصوص.

حافظ سوق الأسهم السعودية على اتجاهه الصعودي الطفيف حيث استمر المؤشر الرئيسي في العثور على بعض الدعم من أسعار النفط القوية. بشكل عام ، يمكن أن يسجل سوق الأوراق المالية أداء جيدا بفضل النمو الاقتصادي المحلي.

قد تظل البورصة المصرية متقلبة خلال هذه الفترة حيث تعمل الحكومة على تأمين حلول مالية خاصة من صندوق النقد الدولي ودول الخليج.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الوزراء يوافق على طلب مصرف الإسكان الحصول على قرض ميسّر من “صندوق أبو ظبي للتنمية”

بعد مَنح “الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي” ومقرّه الكويت قرضاً بقيمة  50 مليون دينار كويتي ...

جولة سياحية فنية وافتتاح مكاتب المنتج شربل غضية في زغرتا

خصصت شركة الانتاج Praetorium films and academy لصاحبها المنتج شربل غضية يوماً سياحياً بإمتياز  لاهل ...

أداء متباين ومخاطر تصحيحات سعرية أمام أسهم الخليج

تحليل الأسواق اليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI. سجلت أسواق ...