المتداولون يراقبون أرقام التضخم.. انتعاش السوق معرض للخطر

تحليل العملات المشفرة  لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

تحسنت أسواق العملات المشفرة في الأيام القليلة الماضية مع تجاوز إجمالي القيمة السوقية للمستويات المسجلة بنهاية عام 2022. يبدو أن السوق ككل يستعيد الخسائر الناجمة عن فشل FTX حيث يستعيد المتداولين ثقتهم في السوق.

كان السوق تحت الضغط حيث أثرت صعوبات FTX على شركات أخرى في القطاع ، مما خلق مخاوف هيكلية وعملية بشأن السوق. ومع ذلك ، يمكن أن تساعد الصدمة القطاع في تحسين الظروف العملية والتطور.

باعتبارها أصولا أكثر استقلالية ، استفادت العملات المشفرة الرئيسية مثل Bitcoin و Ethereum من المشاكل الأخيرة في السوق وسجلت هيمنة أقوى على السوق ، مما أدى إلى توسيع الحصة على حساب الأصول الصغرى.

يمكن أن يستمر هذا الاتجاه حيث يمكن للمستثمرين الابتعاد عن العملات المشفرة الصغرى لتجنب المخاطر التي أدت إلى إفلاس Luna وغيرها.

ومع ذلك ، ظلت مستويات أسعار السوق محدودة نسبيا مقارنة مع مستويات عام 2022 ويمكن أن تظل معرضة للمراحل التالية في السياسات النقدية الأمريكية والأوروبية. في هذا الصدد ، قد يتفاعل المتداولون مع أرقام التضخم الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

يمكن أن تعزز أرقام التضخم أسعار العملات المشفرة والانتعاش الحالي إذا كانت أقل من المتوقع.

بشكل عام ، يمكن أن تجد العملات المشفرة ظروفا أفضل هذا العام إذا تحرك الفيدرالي الأمريكي نحو سياسة نقدية أكثر ليونة. من المتوقع أن تستقر أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وربما أن تبدأ في الانخفاض هذا العام ، مما قد يؤدي إلى مزيد من المخاطرة من طرف المستثمرين في أسواق العملات المشفرة وغيرها من الأصول ذات المخاطر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...