الاعتماد اللبناني يطلق حلولا تساعد على التداول بالليرة اللبنانية النقدية عبر الوسائل الإلكترونية

تماشيا ًمع استراتيجية تسريع الرقمنة للمصرف، وسياسته للحفاظ على مكانته في السوق في ظل التطورات الحاصلة، أطلق بنك الاعتماد اللبناني مجموعة حلول الكترونية لأول مرة في لبنان تُسهل الانفاق للمستهلكين و ذلك عن طريق اصدار بطاقة VISA RED SPARK و ضمان قبولها على أجهزة نقاط البيع وعلى بوابة الدفع الالكتروني عبرخدمة  PAY XPRESS ومن ثم تحصيلها من قبل التجار بالليرة اللبنانية نقدًا.
VISA RED SPARK، هي بطاقة خصم بالليرة اللبنانية النقدية (الفريش)، وهي الاولى من نوعها في لبنان، مربوطة بحساب يغذّى بالليرة اللبنانية نقدًا. تُخول هذه البطاقة حاملها على استعمالها على الصرافات الآلية للسحوبات النقدية من دون قيود أو سقوف للسحب.
كما تخوّله على استعمالها عند الشراء على أجهزة نقاط البيع أو المواقع الالكترونية عند التجار المشتركين بخدمة PAY XPRESS مما يسمح لهؤلاء التجار من تحصيل عائدات هذه العمليات المُجراة عبر هذه البطاقة من المصرف بالليرة نقدًا، و بدون سقوف للسحب.
و في هذه المناسبة، صرّحت السيدة رندا بدير نائب مدير عام و رئيسة قسم حلول الدفع الالكتروني و تقنية البطاقات في بنك الاعتماد اللبناني: “لقد وضعنا استراتيجية لاطلاق العديد من حلول الدفع الإلكتروني للتوجه نحو اقتصاد رقمي عبر تشجيع التجار على اعتماد طرق الدفع الإلكترونية (أجهزة نقاط البيع، بوابة الدفع الالكترونية)، كما وتحفيز العملاء على الاعتماد بشكل أكبر على البطاقات الالكترونية للدفع.
ستساعد هذه الحلول الإلكترونية على تحفيز التجار على العمل والتبادل بالوسائل الإلكترونية بدلا ً من اقتصار طرق الدفع على النقد، الأمر الذي سينعكس إيجابا ً على رحلة تحول الاقتصاد اللبناني الى اقتصاد رقمي.”
و ختمت بدير:”ان اصدار بطاقة RED SPARK بالليرة اللبنانية الفريش سوف تشجع التجار على قبول هذه البطاقة كوسيلة للدفع ّوبالتالي حث المواطنين على الحصول على هذه البطاقة خاصة أنها ستغنيهم عن حمل كميات كبيرة من الاوراق النقدية بالليرة اللبنانية عند الشراء أو الدفع.”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...