الاعتماد اللبناني يطلق حلولا تساعد على التداول بالليرة اللبنانية النقدية عبر الوسائل الإلكترونية

تماشيا ًمع استراتيجية تسريع الرقمنة للمصرف، وسياسته للحفاظ على مكانته في السوق في ظل التطورات الحاصلة، أطلق بنك الاعتماد اللبناني مجموعة حلول الكترونية لأول مرة في لبنان تُسهل الانفاق للمستهلكين و ذلك عن طريق اصدار بطاقة VISA RED SPARK و ضمان قبولها على أجهزة نقاط البيع وعلى بوابة الدفع الالكتروني عبرخدمة  PAY XPRESS ومن ثم تحصيلها من قبل التجار بالليرة اللبنانية نقدًا.
VISA RED SPARK، هي بطاقة خصم بالليرة اللبنانية النقدية (الفريش)، وهي الاولى من نوعها في لبنان، مربوطة بحساب يغذّى بالليرة اللبنانية نقدًا. تُخول هذه البطاقة حاملها على استعمالها على الصرافات الآلية للسحوبات النقدية من دون قيود أو سقوف للسحب.
كما تخوّله على استعمالها عند الشراء على أجهزة نقاط البيع أو المواقع الالكترونية عند التجار المشتركين بخدمة PAY XPRESS مما يسمح لهؤلاء التجار من تحصيل عائدات هذه العمليات المُجراة عبر هذه البطاقة من المصرف بالليرة نقدًا، و بدون سقوف للسحب.
و في هذه المناسبة، صرّحت السيدة رندا بدير نائب مدير عام و رئيسة قسم حلول الدفع الالكتروني و تقنية البطاقات في بنك الاعتماد اللبناني: “لقد وضعنا استراتيجية لاطلاق العديد من حلول الدفع الإلكتروني للتوجه نحو اقتصاد رقمي عبر تشجيع التجار على اعتماد طرق الدفع الإلكترونية (أجهزة نقاط البيع، بوابة الدفع الالكترونية)، كما وتحفيز العملاء على الاعتماد بشكل أكبر على البطاقات الالكترونية للدفع.
ستساعد هذه الحلول الإلكترونية على تحفيز التجار على العمل والتبادل بالوسائل الإلكترونية بدلا ً من اقتصار طرق الدفع على النقد، الأمر الذي سينعكس إيجابا ً على رحلة تحول الاقتصاد اللبناني الى اقتصاد رقمي.”
و ختمت بدير:”ان اصدار بطاقة RED SPARK بالليرة اللبنانية الفريش سوف تشجع التجار على قبول هذه البطاقة كوسيلة للدفع ّوبالتالي حث المواطنين على الحصول على هذه البطاقة خاصة أنها ستغنيهم عن حمل كميات كبيرة من الاوراق النقدية بالليرة اللبنانية عند الشراء أو الدفع.”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...