حذر المستثمرين يؤثر على الأسهم الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

سجلت أسواق الأسهم الخليجية تقلبات قوية نظرا لحذر المتداولين وتغير اتجاه أسواق الطاقة.

قد تشهد أسعار النفط مزيدا من التذبذبات اليوم حيث يراقب المتداولون التطورات الأمريكية والصينية. ظل المتداولون حذرين قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي. مع ذلك ، قد يساعد تحسن النشاط الصناعي في الصين على انتعاش المعنويات بينما تظل الإمدادات وفيرة.

ظل سوق الأسهم في دبي متقلبا مع استعداد المتداولين لاجتماع الفيدرالي. ومع ذلك ، فإن الأساسيات المحلية القوية قد تساعد في الحفاظ على المؤشر الرئيسي حول المستويات الحالية.

تواصلت الضغوطات على سوق الأوراق المالية في أبو ظبي مع انخفاض أسعار النفط خلال الأيام الماضية. في الوقت نفسه ، قد يؤدي ارتباط الشركات الكبرى المحلية مع شركات أداني إلى دفع المؤشر الرئيسي للانخفاض.

واصل سوق الأسهم القطرية في التراجع بعد انتعاش هذا الشهر حيث لم تتعافى أسواق الغاز الطبيعي. أثر دفئ فصل الشتاء في أوروبا والولايات المتحدة على الطلب على الطاقة مما قد يغذي الضغوطات على السوق القطري.

سجل سوق الأسهم السعودية بعض التصحيحات السعرية الإضافية حيث حقق المتداولون مكاسبهم. يؤثر التقلب في أسواق النفط أيضا على المعنويات على الرغم من الأساسيات المحلية الجيدة والنمو الاقتصادي القوي.

تراجعت البورصة المصرية مع تراجع تفاؤل المتداولين قبل قرار الاحتياطي الفيدرالي. قد يشهد السوق استمرار المتداولين في تأمين مكاسبهم خلال الأيام القليلة المقبلة بعد الزيادات الكبيرة خلال الأشهر القليلة الماضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة Pepsi® تطلق شكلها الجديد في لبنان من صخرة الروشة كما في 120 دولة حول العالم بعد 14 سنة

تنتقل شركة Pepsi ® إلى عصر ديناميكي جديد من خلال شكل عصري وتجارب ثقافية مثيرة ...

معهد البحوث الصناعية يصدر بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر شباط 2024

صدر عن معهد البحوث الصناعية بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة الخاضعة لأحكام مراسيم ...

حبيب يعرض مع سلام كيفية دعم مصرف الإسكان عبر شركات التأمين

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب صباح اليوم، وزير الاقتصاد والتجارة ...