ندوة عبر الإنترنت لسفارة باكستان في بيروت لإحياء “يوم التضامن مع كشمير”

لإحياء “يوم التضامن مع كشمير”، نظمت سفارة باكستان في بيروت ندوة عبر الإنترنت شاركت فيها مؤسسات الفكر والرأي وصحفيون من وسائل إعلام مطبوعة وإلكترونية وأفراد من الجالية الباكستانية من لبنان وقبرص.

في كلمته، أعرب السفير سلمان أطهر عن تضامنه مع شعب جامو وكشميرالمحتلة بشكل غير قانوني من قبل الهند، وأشار إلى أنه خلال العقود السبعة الماضية، حُرم الكشميريون الذين يعيشون في منطقة جامو كشمير المحتلة بشكل غير قانوني من حقوقهم الإنسانية الأساسية في ظل الاحتلال غير القانوني. ومع ذلك، فشلت القوات الهندية الوحشية في إخضاع شغفهم بالحرية وقمع المطالبة بالحق في تقرير المصير. وبالاستناد إلى البيانات والتقارير الأخيرة الصادرة عن منظمة حقوق الإنسان، وأشار سعادة السفير إلى ازياد معاناة الشعب الكشميري منذ أن ألغت الهند الوضع الخاص لجامو كشمير المحتلة بشكل غير قانوني من خلال إلغاء المادتين 370 و35-أ من الدستور الهندي في 05 آب 2019. وشدد السفير على أن النزاع في جامو وكشمير معترف به دوليًا ويجب على المجتمع الدولي اتخاذ خطوات فورية لحل هذه المشكلة وفقًا لقرارات الأمم المتحدة.

وشارك في الندوة كل من د. عماد رزق، مدير معهد الاستشارية للدراسات الإستراتيجية، السيدة زينب الصفار، صحافية من قناة الميادين والسيد شوكت باراش، صحفي من قناة Aaj TV الباكستانية، الذين سلطوا الضوء في كلمتهم على محنة الكشميريين الأبرياء وأعربوا عن تضامنهم مع شعب كشمير.

يتم إحياء يوم التضامن مع كشمير في 05 شباط من كل عام للتعبير عن التضامن مع شعب كشمير الذي يناضل من أجل حقه في تقرير المصير. وقبل 75 عامًا، سيطرت الهند بالقوة على ولاية جامو وكشمير دون أي مبرر قانوني، حيث يواجه الكشميريون القمع والوحشية التي فرضتها القوات الهندية.

Webinar arranged by Embassy of Pakistan, Beirut to commemorate
“Kashmir Solidarity Day”

To commemorate “Kashmir Solidarity Day” a webinar was organized by the Embassy of Pakistan, Beirut which was attended by think tanks, journalists from print and electronic media and members of Pakistani community from Lebanon and Cyprus.

In his speech Ambassador Salman Athar expressed solidarity with the people of IIJOK and noted that during the last seven decades the Kashmiris living in the IOJK have been denied of their basic human rights under illegal occupation. However, the brutal Indian forces have failed to subdue their passion for freedom and suppress the demand for the right to self-determination. The Ambassador referred to the recent data and reports of Human Rights Organization and noted that the sufferings of the Kashmiri people have increased manifold since India abrogated the special status of I1OJK through the revocation of Articles 370 and 35-A of the Indian Constitution on August 5, 2019. The Ambassador further emphasized that Jammu and Kashmir is an internationally recognized dispute and international community should take immediate steps to resolve this issue in accordance with the UN resolutions.

The other speakers included Dr. Imad Rizk, Director, Istasharia Institute of Strategic Studies; Ms. Zainab Assafar Al Mayadeen TV and Mr. Shoukat Parach, Journalist from Aaj TV Pakistan. They also highlighted the plight of innocent Kashmiris and expressed solidarity with the people of Kashmir.

Kashmir Solidarity Day is commemorated every year on 5* February to express solidarity with the people of Kashmir who are striving for their right of self-determination. 75 years ago, India forcibly took over control of the State of Jammu and Kashmir without any legal justification since then Kashmiris are facing suppression and brutalities imposed by the Indian forces.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...