عدم اليقين يؤثر على أسواق النفط والطلب الصيني يشكل خطرًا

تحليل السلع لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

تقلبت أسعار النفط بشكل ملحوظ مع بداية تداولات هذا الأسبوع بعد الانخفاض القوي الذي سجلته الأسبوع الماضي. تأثرت الأسعار برفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا والبيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة على وجه الخصوص والتي أثرت على المعنويات بينما تستمر الظروف العالمية في التحول مع السياسات النقدية.

قد تشهد الولايات المتحدة تراجعا أخف في النشاط الاقتصادي بينما يستمر الاحتياطي الفيدرالي في تقليل وتيرة رفع أسعار الفائدة. في الوقت نفسه ، الأرقام القوية والمفاجئة في سوق العمل قد تساعد في دعم الطلب على الطاقة في البلاد ولكن أيضاً في إعطاء مجال أكبر للإحتياطي الفدرالي للحفاظ على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول مما يشكل خطراً على الاقتصاد.

بشكل عام ، من المتوقع أن يستمر نمو الإمدادات في التباطؤ بينما تحافظ مجموعة أوبك على حصص إنتاجها دون تغيير ، وتستمر العقوبات المفروضة على الروسية في الضغط على  الإمدادات النفطية. على المدى الطويل ، يمكن أن ترتفع مخاطر أزمة العرض في ظل ظروف السوق الحالية ، مما قد يدعم ارتفاع أسعار النفط.

على جانب الطلب ، من المتوقع أن تمثل الصين غالبية نمو الطلب بفضل رفع القيود الصحية في وقت سابق من هذا العام. ومع ذلك ، فإن الشكوك حول وتيرة التعافي في الطلب الصيني يمكن أن تظل عامل خطر مما قد يزيد من حالة عدم اليقين الحالية.

على المدى القصير ، قد تتأثر الأسعار ببيانات مخزونات الخام الأمريكية يومي الثلاثاء والأربعاء والتي قد تعطي فكرة أوضح عن كيفية تطور الطلب على النفط في البلاد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...