الدولار ينتعش بفضل تحسّن الظروف

تحليل سوق العملات  لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

تمكن الدولار الأمريكي من الانتعاش إلى حد معين بعد شهور من التراجع حيث رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة مرة أخرى الأسبوع الماضي ، وإن كان بوتيرة أقل. في حين أن التضخم يتباطأ بشكل أسرع مما كان متوقعا في السابق ، قدمت البيانات الأخيرة عن سوق الشغل الأمريكي بعض الشكوك حول الخطوات التالية للبنك المركزي الأمريكي.

في حين سعت المؤسسة إلى مكافحة التضخم عن طريق خفض الطلب ، فإن القوة الشرائية القوية يمكن أن تغذي الضغوط التضخمية وتؤدي بالبنك المركزي إلى إبقاء أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول. وهذا بدوره يمكن أن يدعم الدولار على المدى المتوسط.

كما عزز تحسن النظرة المستقبلية للاقتصاد الأمريكي معنويات المستثمرين. إن احتمالية تباطؤ اقتصادي أخف قد تجعل الولايات المتحدة وجهة جذابة للاستثمارات ، خاصة وأن مناطق أخرى مثل أوروبا قد تتضرر أكثر.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن مخاطر زيادة التوترات بين الولايات المتحدة والصين بعد اكتشاف بالون جسوس صيني قد تجذب المستثمرين نحو أمان الدولار الأمريكي. يمكن أن يتفاقم هذا الاتجاه إذا اشتعلت التوترات. كانت الولايات المتحدة والصين على خلاف بالفعل خلال الأشهر القليلة الماضية بينما حاولت الولايات المتحدة تقييد وصول الصين إلى تكنولوجيا الرقائق المتطورة.

ومع ذلك ، فإن هذا الزخم الإيجابي يمكن أن يتراجع على المدى المتوسط وخاصة مقابل اليورو إذا حافظ البنك المركزي الأوروبي على وتيرته المرتفعة في زيادات الفائدة في المستقبل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...