تقلبات الطاقة أثرت على أسواق الأسهم الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

تحركت أسواق الأسهم في الخليج في اتجاهات مختلفة بينما تزايدت حالة عدم اليقين بشأن تقلب أسعار الطاقة. عززت أرباح الشركات والاكتتابات العامة القادمة بعض الأسواق.

كانت أسعار النفط في اتجاه غير مؤكد بعد الارتفاع الأسبوع الماضي. قفزت الأسعار بعد أن أعلنت روسيا خفض الإنتاج. مع ذلك ، قد تتراجع الأسعار قبل صدور أرقام التضخم الأمريكية غدا.

قد يتعرض سوق الأسهم في دبي لضغوط إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم بعد زيادة الأسبوع الماضي. ومع ذلك ، قد يجد السوق دعما في أرباح الشركة القوية.

قد تسجل بورصة أبو ظبي بعض التصحيحات السعرية بعد الأداء الجيد للأسبوع الماضي. يمكن أن يتأثر السوق أيضا بالتقلبات في أسعار النفط ويمكن أن يستفيد إذا ارتفع الخام أكثر.

استقرت البورصة القطرية إلى حد ما بعد الأداء السلبي خلال الأشهر الماضية. استفاد المؤشر الرئيسي من توقف أسعار الغاز الطبيعي عن الانخفاض وتحسن القطاع المالي.

انتعش سوق الأسهم السعودية هذا الأسبوع وقد يشهد أداء أفضل إذا استمرت أسعار النفط في الارتفاع. يمكن أن يجد المؤشر الرئيسي أيضا دعما في أرباح الشركات القوية ومن توقعات الاكتتابات العامة الجديدة هذا العام.

ظلت البورصة المصرية في اتجاه صعودي لكنها قد تشهد تصحيحات في الأسعار بعد الارتفاع الأسبوع الماضي. يشهد السوق دعما من القطاع المصرفي ويمكن أن يزداد بفضل الاكتتابات الأولية القادمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...