ثلاث ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزيتان لمخترعي لبنان في الكويت

توّج وفد المخترعين اللبنانيّين من الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث مشاركته في معرض الاختراعات الدولي في الشرق الأوسط بحصد ميداليات غالية عساها تكون بارقة أمل للوطن الجريح. امتدّ المعرض الذي نظمّه النادي العلمي الكويتي بين ١٢ و١٥ شباط ٢٠٢٣ في مدينة الكويت، وترأس الوفد اللبناني رئيس الهيئة الأستاذ رضوان شعيب.

فاز بالذهبية الأولى مشروع THE COBOT للطلاب جاد جبر، عمر عكاوي، اسعد الرجب، آدم الفرخ والأستاذ أحمد المصري من ثانوية جميل الرواس الرسمية للبنين ووزارة التربية والتعليم العالي. وفاز بالذهبية الثانية مشروع The witness projects: Smart Contract Witness للمبتكر علي عودة عن شركة Senal Blockchain Development. بينما فاز بالذهبية الثالثة مشروع “تكنولوجيا براكت” للمبتكر محمد باقر عبيد من الجامعة العربية المفتوحة.

الفضية الأولى فاز بها مشروع Automatic System for Symptom Awareness and Response Aid -A.S.S.A.R.A للطالبتين يارا عيتاني وليا قصّاب والأستاذ طلال دندشلي من مدارس المقاصد. والفضيتين الثانية والثالثة فاز بهما مشروعي الدكتور محمد جمال شوربجي من المدرسة الكندية الدولية “جعلنا الحياة تبتسم” و”مقياس فرط الحركة وقلة الانتباه مع تصحيح  تعثر النطق”.

فاز بالميدالية البرونزية الأولى مشروع Anti-Spy Digital Keypad System-ASDK للطالب خليل دندشلي والأستاذ طلال دندشلي من مدارس المقاصد بالإضافة لميدالية وفد المخترعين الروسية وشركة سكك الحديد الروسية التي فاز بها أيضًا مشروع FRAS SYSTEM للطلاب أحمد بكداش، آدم منصور، سعيد جارحي والأستاذ أحمد المصري من متوسطة الطريق الجديدة الرسمية الثالثة المختلطة ووزارة التربية والتعليم العالي. وفاز بالميدالية البرونزية الثانية مشروع “مقياس درجة التوحد” للدكتور محمد جمال شوربجي.

وقد زار الجناح اللبناني وفد من السفارة اللبنانية ضمّ القائم بالأعمال الأستاذ أحمد عرفة الذي شارك بحفل إعلان النتائج والملحق الاقتصادي الدكتور شادي أبو ضاهر، بالإضافة لممثلين لقطاعات استثمارية من الكويت ودول الخليج ومن أفراد الجالية اللبنانية. كما شارك الوفد باجتماع غرفة التجارة والصناعة الكويتية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...