الاتحاد الأوروبي وجمعيّة Embrace يطلقان حملة توعية في لبنان حول أهميّة الصحة النفسيّة لدى الرجال

في ١٦ شباط ٢٠٢٢، احتفل لبنان بفوز المنتخب اللبناني لكرة السلة بكأس العرب، وهو أول انتصار تاريخي له، بعث في قلب اللّبنانيين بصيص أمل في أصعب المراحل التّي يمرّ فيها لبنان.

بعد مرور عام على هذا الحدث، لا زال لبنان يتخبط في ظلّ الأزمات المتكرّرة. فكلّ لحظة نجاح تخفي وراءها كمّاً كبيراً من الضغوطات المتزايدة تسبّبها الظروف المعيشية القاسية التي تؤثر على الجميع في لبنان. ومع ذلك، لا تزال معالجة التأثير النفسي لهذه الضغوطات من المحرمات بالنسبة إلى الرجال.

في العام ٢٠٢٣، يواصل الاتحاد الأوروبي في لبنان وجمعيّة Embrace سعيهما الدّؤوب لكسر هذا الحاجز، عبر إطلاق حملة توعية حول الصحة النفسية عند الرجال، التي لا تزال، حتى اليوم، موضوعًا غير متداوَل فيه في المجتمع اللبناني الذي يتوقّع دائماً من الرجال أن يكونوا أقوياء وأشدّاء، مما يجرّدهم من القدرة على التواصل مع مشاعرهم الدّفينة وطلب المساعدة عند الحاجة.

بدعم من الاتحاد الأوروبي في لبنان، تعاونت جمعيّة Embrace مع الفريق الوطني لكرة السلة اللبنانية، لإطلاق فيديو من إخراج إيلي فهد وبطولة جاد الحاج، وائل عرقجي، سيرجيو الدرويش، هايك غيوكشيان، علي منصور، وإيلي شمعون، حيث شارك اللاعبون، بكل صراحة وشفافية، تجاربهم الشخصيّة وصراعاتهم الداخليّة بهدف نشر الوعي حول أهميّة الصحة النفسيّة عند الرجال، وإيصال رسالة أمل للرجال في لبنان أنه بإمكانهم التغلب على أي تحدٍّ يواجهونه من خلال التعبير عن أنفسهم وطلب الدعم.

ندعو الجميع للمشاركة في نشر هذه الحملة من أجل المساهمة في كسر القيود التي تمنع الرجال من التحدّث عن مشاكلهم والسعي للحصول على الدعم النفسي الذي هم بأشد الحاجة إليه.

#احكي_تما_تطلع_بصحتك

#كسر_الوصمة_حول_الصحة_النفسية

#الصحة_النفسية_عند_الرجال

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“دي جان آرت” تطلق “Digital.ME”: نداء إلى الفنانين الرقميين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

“دي جان آرت” غاليري (DiGen Art Gallery) تطلق “Digital.Me”، نداء إلى الفنانين الرقميين في منطقة الشرق ...

الجناح اللبناني في المعرض العالمي الستين للفن المعاصر – بينالي البندقيةيقدم “رقصة من حكايتها”

برعاية المرتضى، ممثلاً بألفا: “على رؤوس أناملنا ترقص الكلمة والريشة والازميل ومعنا تمتلئ الأمكنة وتتأنسن ...

جمع بين الموسيقى العربية والاجنبية..DJ Big Chak يؤكد نجاحه في عالم الموسيقى!

يتميز DJ Big Chak بالموسيقى التي تجمع بين الموسيقى العربية والأجنبية القديمة والجديدة لترضي كل ...