عدم اليقين بشأن السياسة النقدية الأمريكية يؤثر على الأسهم الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد هي خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

كانت أسواق الأسهم الخليجية في الغالب في المنطقة الحمراء بسبب الجو المتدهور وعدم اليقين بشأن التطورات المحتملة في السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

انتعشت أسعار النفط إلى حد معين بعد التقلبات القوية التي أعقبت صدور محضر الفيدرالي الأمريكي يوم أمس بالإضافة إلى مخزونات الخام الأمريكية التي فاقت التوقعات. ومع ذلك ، يمكن أن تظل الأسعار تحت الضغط مع حالة عدم اليقين.

تراجع سوق الأسهم في دبي إلى جانب الأسواق الدولية الأخرى حيث استمرت المعنويات في التدهور حيث أثر عدم اليقين بشأن التطورات في السياسة النقدية على الشهية على المخاطر.

تواصل سوق الأسهم في أبو ظبي في تسجيل خسائر بينما تتدهور معنويات المستثمرين وقد تتجه أسعار النفط إلى الانخفاض. في الوقت نفسه ، يمكن أن يكون لنجاح الاكتتاب العام لشركة أدنوك للغاز تأثير إيجابي على السوق على المدى القصير وقد يساعد في تقليل تأثير العوامل الدولية.

تراجع سوق الأسهم القطرية في أعقاب الأسواق الأخرى مع استمرار الحذر. ومع ذلك ، يمكن أن يستقر المؤشر الرئيسي إذا حافظت أسعار الغاز الطبيعي على قوتها.

واصل سوق الأسهم السعودية خسائره تحت وطأة أداء أسواق النفط خلال الأيام القليلة الماضية. كما تأثر المؤشر الرئيسي ببعض النتائج المتباينة للشركات.

شهدت البورصة المصرية بعض التطورات الإيجابية بعد آخر تصحيحات متتالية للأسعار ، بينما تواصل الدولة في البحث عن حلول لتمويل احتياجاتها دوليا. ومع ذلك ، قد يظل المؤشر الرئيسي تحت الضغط بسبب الظروف العالمية الصعبة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...