مؤسسة البيانات الدولية (آي دي سي) تجدد شراكتها الاستراتيجية مع هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية في المملكة العربية السعودية قبيل منتدى مؤشرات الاتصالات وتقنية المعلومات 2023

 يسر مؤسسة البيانات الدولية (آي دي سي) الإعلان عن شراكتها مع هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية في المملكة العربية السعودية في منتدى مؤشرات الاتصالات وتقنية المعلومات السنوي لعام 2023 الذي سيعقد في فندق فورسيزن في الرياض يوم الأربعاء الموافق 8 مارس.

  يحمل تواجد شركة آي دي سي في هذه الفعالية الاستراتيجية لهذا العام بصمة مميزة، عبر الإعلان عن “اتجاهات آي دي سي للمملكة العربية السعودية في عام 2023” ضمن أجندة المنتدى. إضافةً إلى حضور نخبة من المتحدثين في المنتدى، بما في ذلك قيادات مجموعة من الجهات في القطاع العام، التي تعمل على تمكين قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، كذلك تواجد ممثلي الإدارة العليا العالمية والسعودية لشركة آي دي سي، وشخصيات ريادية من قطاع مشغلي الاتصالات البارزين ومزودي تقنية المعلومات والاتصالات، والعديد من الشخصيات البارزة.

كما سيجمع المنتدى تحت سقفه مجموعة متنوعة من العروض التقديمية، وجلسات الحوار، وقصص النجاح، لتثري حضور المنتدى وتمنحهم نظرة عن كثب على الوضع الحالي للسوق. كما سيسلط المنتدى الضوء على رحلة المملكة العربية السعودية نحو التحوّل إلى الاقتصاد الرقمي، من خلال إبراز تأثير المبادرات الحكومية على تمكين عملية التحول الرقمي عبر مختلف قطاعات الاقتصاد السعودي.

من جانبه، قال حمزة نقشبندي، المدير الإقليمي لشركة آي دي سي في المملكة العربية السعودية والبحرين: “تتصدر الحكومة السعودية طليعة مبادرات التحول الرقمي في رحلة التحول، والنتائج موجودة ليراها الجميع”. وأضاف نقشبندي:” “مع اقتراب مرحلة تنفيذ رؤية 2030، سيكون الدافع لتجديد وتنفيذ الاستراتيجيات الرقمية أولوية رئيسية للمؤسسات السعودية.

وعلى مدى السنوات الثماني الماضية، قدمت اتجاهات آي دي سي منصة أساسية للمديرين التنفيذيين من مختلف منظومة العمل للاتصالات وتقنية المعلومات لتقريب واكتشاف توقعات آي دي سي عن أسواق التقنية في المملكة. ولمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية مرة أخرى حيث نعرض القيمة الحقيقية للشراكات الفعالة بين القطاعين العام والخاص “.

سيقدم الكلمة الرئيسية نقشبندي ونائب رئيس مجموعة آي دي سي والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، جيوتي لالشانداني. معًا، سيقدمون تفاصيل عن توقعات آي دي سي لسوق التقنية في المملكة العربية السعودية في جلسة بعنوان “الإبحار في عواصف التقنيات الثورية في عام 2023 وما بعده”. سيدير لالشانداني أيضًا حلقة نقاش رائعة حول موضوع “توسيع نطاق الأعمال الرقمية لدعم تطلعات الاقتصاد الرقمي للمملكة العربية السعودية” والتي ستعرض رؤى ووجهات نظر بالغة الأهمية من:

  • سلمان عبد الغني فقيه، العضو المنتدب لشركة سيسكو في المملكة العربية السعودية
  • ثامر الحربي، رئيس شركة مايكروسوفت العربية
  • المهندس ماجد بن عبدالعزيز العتيبي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في موبايلي
  • عثمان الحقيل، شريك مؤسس ونائب رئيس مجلس الادارة في ميراك كابيتال

الجدير بالذكر أن منتدى مؤشرات الاتصالات وتقنية المعلومات سيبرز في نسخته لعام 2023 مجموعة التقدم والإنجازات  في تعزيز كفاءة البنية التحتية الرقمية للمملكة العربية السعودية ويعيد التأكيد على أهمية توسيع نطاق الأعمال الرقمية لدعم تطلعات المملكة في مجال الاقتصاد الرقمي. وسوف يستكشف الاتجاهات الناشئة التي تشكل مستقبل أسواق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، وتحليل الأداء المالي للقطاع، وتقديم النتائج الرئيسية من أحدث تقرير”الإنترنت السعودي ”، والذي يسعى إلى توفير إحصاءات موثوقة حول البنية التحتية للإنترنت واستخدامه في المملكة. وتكون بمثابة حافز لتنمية الاقتصاد الرقمي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الودائع بين القدسية والإمكانيات

افتتاحية التقرير الشهري لجمعية مصارف لبنان بقلم الأمين العام الدكتور فادي خلف قال أينشتاين: “الجنون ...

ماستركارد تتعاون مع urpay لتوفير خدمات دفع آمنة ومريحة عبر الحدود

سيعمل الطرفان معًا من أجل تمكين المستهلكين من الحصول على خدمات تحويل ومدفوعات عابرة للحدود ...

هل سيواصل سعر الذهب ارتداده من 2315$ مع تحسن التوقعات الاقتصادية؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٤ يونيو ٢٠٢٤ ...