هواوي تعقد ندوة القيادة الرقمية في إطار فعاليات المؤتمر العالمي للجوال لعام 2023 تحت شعار ربط الحكمة العالمية والسعي لتحقيق النجاح في مجال التحول الرقمي

في إطار مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال (“إم دبليو سي”) لعام 2023 في برشلونة بإسبانيا، عقدت شركة “هواوي” في الأول من مارس ندوةً تحت عنوان “ندوة القيادة الرقمية” حَضَرَها أكثر من 60 عميلاً رفيع المستوى من شركات الاتصالات العالمية والمؤسسات الحكومية وقادة الفكر الرئيسيين. وفي معرض مشاركتهم في الندوة، قدّم أساتذةٌ من جامعة “إتش إي سي”، والكلية العليا  لإدارة الأعمال “إي إس سي بيه”، ومن الشركات الرائدة المُشغّلة للاتصالات، رؤاهم المُعمّقة المرتبطة بقيادة التحول الرقمي واستكشاف سُبل تحقيق النجاح. وقد نجحت “هواوي” في ربط الحكمة العالمية بالسعي لتحقيق التحول الرقمي، ما جعل من هذه الندوة إنجازاً مُهمّاً ضمن جهودها الرامية لتعزيز أوجه التقدّم الرقمية.

وألقى السيد بيل تانج، رئيس قسم الخدمات الفنية العالمية (“جي تي إس”) بشركة “هواوي”، كلمةً افتتاحية.

إذ قال السيد بيل تانج: “يُعدّ التحوّل الرقمي عمليةً تنظيميةً شاملةً ومُنظّمةً تتطلب أن يضطلع قادة المؤسسات بدورٍ استباقيٍ وأن يطوّروا خططاً إستراتيجيةً بناءً على اتجاهات التكنولوجيا والأعمال. فالقيادة مهمّةٌ للغاية لتعزيز التحوّل الرقمي داخل المنظمات. ونحن مسرورون بالانجازات البارزة التي حقّقناها من حيث ضبط التكاليف وتحقيق نمو في الإيرادات، استناداً إلى الخبرة التي اكتسبتها شركتنا من عملها في مجال الخدمات العالمية على مدار السنوات الأخيرة. لقد حقّقت ’هواوي‘ هذه الإنجازات من خلال التركيز على التحوّل الرقمي والابتكار واتخاذ القرارات القائمة على البيانات في مجال الأعمال”.

تخلّلت الندوة دورتين قيّمتين حول التحول الرقمي ترأسهما أُستاذان مُتميّزان من كليات مرموقة لإدارة الأعمال

في المُحاضرة التي ألقاها، بعنوان “التحوّل. في كلّ شيء، حتّى في الطريقة التي تتحوّل بها”، ناقش البروفيسور يانيك ميو من الكلية العليا  لإدارة الأعمال “إي إس سي بيه” تغييرين جوهريّين يحدثان حول العالم، ألا وهُما التحوّل الرقمي وتحوّل التنمية المستدامة. وشدّد على الدور الهام الذي يضطلع به المُشغّلون في عمليات التحوّل هذه بصفتهم مساهمين رئيسيين في التحول الرقمي في العالم، فيما يختبرون في الوقت عينه التأثير العميق لهذا التحوّل. كما سلّط البروفيسور ميو الضوء على أهمية التكيّف مع هذه التغييرات من خلال إعطاء الأولوية للتحوّل في جميع جوانب المؤسسة.

وفي إطار هذا الحدث، قدم البروفيسور جوليان شيرمر من جامعة “إتش إي سي” دورةً للعملاء بعنوان “تولّي التنفيذيين زمام الأمور فيما يتعلق بالتحوّل القائم على البيانات”. وتمثّل الهدف من هذه الدورة في تسليط الضوء على أهمية البيانات والذكاء الاصطناعي ليس فقط كمواضيع تقنية بل أيضاً كمُكوّنات رئيسية ضمن استراتيجية الشركات. كما أوضح البروفيسور شيرمر أن البيانات ستُعيد تعريف كلاً من استراتيجية الشركة واستراتيجية الأعمال والنموذج التشغيلي بشكل جذري، وأنّ الابتكار سيكون مُحرّكاً قوياً لعملية تحوّل المؤسسة. وقد ساهمت هذه الدورة بتميكن التنفيذيين من تولّي زمام الأمور فيما يتعلق بالتحوّل القائم على البيانات.

طرحت شركة “هواوي” حلّين تدريبيين شاملين لدعم عملية التحول الرقمي على مستوى المؤسسة وتعزيز الريادة الرقمية

في إطار جُهدّ مُشترك، كشفت كلّ من “هواوي” و”إتش إي سي” والكلية العليا لإدارة الأعمال “إس إس سي بيه” النقاب عن برنامج تطوير القيادة التنفيذية. يمزج هذا البرنامج نقاط القوة الفريدة التي تتمتع بها شركة “هواوي” وكُلّيتَي إدارة الأعمال في أوروبا، إذ يجمع بين الإنجازات التي حققتها هذه الكيانات في المُمارسات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتفكير القيادي المنهجي. وهو يهدف إلى تقديم رؤى مُعمّقة وقيّمة لإدارة الشركات العالمية المُشغّلة للاتصالات، وتعزيز قدرات اكتساب الرؤى فيما يتعلق بالتوجهات وتحديد بُنية إدارية متعددة الأبعاد. كما يوفرّ هذا البرنامج نهجاً شاملاً لتحسين قيادة التحول الرقمي، وتمكين المُدراء التنفيذيين من خوض المجال الرقمي سريع التطور بنجاح.

علاوةً على ذلك، أطلقت شركة “هواوي” أيضاً حلّ التطوير التنفيذي لقيادة التحوّل الرقمي البحثي الجديد والمُحسّن، لدعم تحوّل أعمال الشركات المُشغّلة للاتصالات. ويتحدّى هذا الحل، القائم على بُنية “تعلّم-استكشف-طوّر”، التفكير التقليدي من خلال تفسير أحدث الاتجاهات. إذ من خلال زيارة معارض الشركات العالمية الرائدة المُشغّلة للاتصالات وقاعات معارض “هواوي”، يمكن للمُدراء التنفيذيين اكتساب رؤى سريعة حول حالات الممارسة الممتازة وتحديد اتجاه التحوّل االذي يُناسبهم. ويُمكّن هذا الحل العملاء من تحديد نهج تنفيذ التحول الذي يتماشى مع احتياجات التطوير الحالية الخاصة بهم.

تمّ توجيه الدعوة إلى ضيفين مهمّين لمشاركة تجاربهما الناجحة في مجال عمليات الذكاء الرقمي وإدارة الموارد البشرية باستخدام الذكاء الرقمي.

بصفتها إحدى الشركات المُشغّلة للاتصالات الرائدة في مجال التحول الرقمي، تتمتع شركة “تشاينا موبايل زيجيانغ” بخبرة عميقة في مجال تشغيل الشبكات الذكية وصيانتها. وقال السيد تشينغ لو، المدير العام لمركز إدارة الشبكات بشركة “تشاينا موبايل زيجيانغ” : “تتمحور أعمال شركة ’ تشاينا موبايل زيجيانغ‘ بشكل رئيسي حول تعزيز التحول الرقمي وتحقيق تنمية عالية الجودة، ونحن نواصل تعزيز التحول المُستقل لعمليات تشغيل الشبكات الذكية وصيانتها، والتعاون المرن في مجال خدمات الشبكة، وتجربة تصور العملاء النهائية، والحفاظ على الطاقة بطريقة ذكية ودقيقة. ونحن نُرحّب بالجهات الفاعلة الأخرى في هذا القطاع لزيارة شركتنا والتباحث معنا في مجال تشغيل الشبمات الذكية وصيانتها”.

من جهته، طرح السيد محمد هيرا كورنيا، الرئيس التنفيذي لشؤون رأس المال البشري بشركة “إكس إل أكزياتا” في أندونسيا، منصة الموارد البشرية “نيو-إكس لايف” المُخصّصة لقسم الموارد البشرية، وقال: “من خلال هذه الأداة القوية، قدمت شركة ’إكس إل‘ تقنية الخدمة الذاتية للموظفين من حيث الإدارة الصحية، ونقل المهام، والتذكيرات الرئيسية. وفي الوقت عينه، عملت الشركة أيضاً على تحسين وسائل الإدارة في إدارة العمل و تحفيز الموظفين. لقد جعل التحول الرقمي إدارة الموارد البشرية في شركة ’إكس إل‘ أكثر وضوحاً وملاءمةً وذكاءً”.

تجدر الإشارة إلى أنّ “هواوي” مُلتزمةٌ بتجميع الخبرات المُستمدّة من الممارسات المُتّبعة وتحسين أنظمة تطوير المواهب في مجال التحول الرقمي لمساعدة العملاء على تجاوز كافة العراقيل التي تعترض رحلة التحوّل الخاصة بهم. كما تسعى شركة “هواوي” جاهدةً إلى الابتكار وإحداث تغييرٍ في مجال الإدارة ونماذج الأعمال والممارسات، ما يمكّن العملاء بالتالي من اتخاذ خطوات مهمّة في تطوير أعمالهم والسير نحو مستقبل رقمي.

*المصدر: “ايتوس واير”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة موانئ أبوظبي تُطلق “مركز أبحاث الاستدامة البحرية – أبوظبي”

يهدف المركز إلى تعزيز الابتكار والنمو المستدام في القطاع البحري أعلنت اليوم مجموعة موانئ أبوظبي ...

كركي يلتقي مع مجلس نقابة المستشفيات الخاصّة ويعلن عن زيادات وازنة على تعرفات الأعمال الجراحية المقطوعة

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي  وفداً من مجلس نقابة المستشفيات ...

اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات 2024 -2025 للمدارس والمؤسسات التربوية

انطلقت في الكورة بيت ضيافة INDIGO فعاليات اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات ...