توقعات السياسة النقدية الأمريكية تلقي بثقلها على الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

يمكن أن تظل السياسة النقدية الأمريكية تثير انتباه أسواق الأسهم الخليجية هذا الأسبوع حيث يتكلم رئيس الفيدرالي أمام الكونجرس. يمكن أن تتأثر تقلبات أسعار الطاقة والتنبؤات نتيجة لذلك.

أثرت التعليقات الصادرة عن رئيس الفيدرالي جيروم باول أمس سلبيا على المعنويات وجاءت بالإضافة إلى تأثير توقعات النمو المنخفضة من الصين. يمكن أن يكون لكلا العاملين تأثير قوي على توقعات الطلب على النفط على الرغم من الانخفاض الأقوى من المتوقع في مخزونات الأمريكية للخام.

يمكن أن يغير تدخل جيروم باول آراء المستثمرين ويمكن أن يؤدي إلى تشاؤم أكبر بشكل عام. قد يجد سوق الأسهم في دبي صعوبة أكبر في الحفاظ على مستويات الأسعار الحالية إذا توجه المستثمرون إلى أصول أكثر أمانا.

في حين أن تشديد السياسة النقدية الأمريكية قد يؤدي إلى تفاقم الاتجاه الهبوطي لسوق الأوراق المالية في أبو ظبي ، فإن الانخفاضات الإضافية في أسعار النفط قد تزيد أيضا من مخاوف المستثمرين. ومع ذلك ، يمكن للاكتتابات العامة الأولية القادمة موازنة العوامل العالمية إلى حد ما.

كان رد فعل المستثمرين قويا على تعليقات رئيس الفيدرالي ، وقد يستمر تأثر السوق القطري بانخفاض أسعار الغاز الطبيعي. ومع ذلك ، يمكن أن تستمر الأساسيات المحلية القوية في تقديم بعض الدعم ، مما قد يساعد على توفير أرضية للسوق.

مثل الأسواق الأخرى ، افتتح سوق الأسهم السعودي على انخفاض بعد التغيرات في توقعات السياسة النقدية وانخفاض توقعات أسعار النفط. يمكن لتدخل باول أن يضع حدا لانتعاش هذا الشهر.

قد تتبع المعنويات في البورصة المصرية اتجاه الأسواق الأخرى نحو الانخفاض. يمكن للاكتتابات الأولية العامة القادمة وبيع حصة في المصرية للاتصالات أن تحفز السوق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut و”جمعية حسين ماضي” و”عايدة شرفان فاينآرت” يكرمون حسين ماضي:

معرض للأعمال المميزة المختارة من الستينيات إلى عام 2022 أعلنت جمعية Rebirth Beirut، بالتعاون مع ...

بوشكيان:”اجراءات وزارة الصناعة مشدّدة على السوريين في المصانعويُمنع استخدام العمّال غير الشرعيّين تحت طائلة سحب الرخصة”

أعلن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أنّه استناداً الى قرار مجلس ...

منصة الكترونية سعودية خيرية تعالج 8000 حالة ليس لديها تأمين صحي

منصة شفاء تُحقق إنجازات كبيرة بتبرعات فاقت 220 مليون ريال حققت منصة شفاء، إحدى مبادرات ...