المشكلات المصرفية الأمريكية تؤثر على أسواق الأسهم في الخليج

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

لا تزال الإخفاقات في القطاع المصرفي الأمريكي تلقي بثقلها على أسواق الأسهم الخليجية وتزيد من حالة عدم اليقين حول السياسة النقدية الأمريكية. لا تزال تحركات أسعار الطاقة تحت المراقبة أيضا ويمكن أن تزيد في الضغوط.

قد تستمر الآفاق الاقتصادية غير الواضحة في الولايات المتحدة والصين في تأجيج تقلب أسعار النفط. قد يميل المتداولون إلى مزيد من الحذر هذا الأسبوع بينما ينتظرون قرار سعر الفائدة للفيدرالي الأمريكي والمزيد من البيانات الأمريكية.

قد تستمر المخاوف العالمية الناجمة عن مشكلات القطاع المصرفي الأمريكي في الضغط على سوق الأسهم في دبي حيث يتبنى المتداولون أكثر حذرا. يمكن أن يؤدي التغيير في المعنويات إلى تقليل فرص رؤية تعاف في السوق.

اتبعت بورصة أبوظبي الأسهم الأخرى في المنطقة الحمراء بينما تحول الجو إلى التشاؤم أمام التحديات العالمية المختلفة. كما يمكن أن يؤدي انخفاض أسعار النفط إلى زيادة في الضغوط. من جهة أخرى ، يشهد سهم أدنوك للغاز أحجام تداول قوية ويمكن أن يساعد في دعم الأسعار بشكل عام.

قد تؤثر حالة عدم اليقين حول السياسة النقدية في الولايات المتحدة والمخاطر المصرفية على القطاع المالي القطري إلى حد ما مع تغير المعنويات. يمكن أن يستمر سوق الأسهم ككل في رؤية تأثير انخفاض أسعار الغاز الطبيعي.

قد تظل سوق الأسهم السعودية تحت الضغط مع تطور مشكلات القطاع المصرفي الأمريكي. يمكن أن يستمر المؤشر الرئيسي في التأرجح حيث تميل المعنويات من الأسس المحلية القوية إلى المخاطر العالمية.

قد تستمر البورصة المصرية في الانحدار مع زيادة النفور من المخاطر ومغادرة المستثمرين الدوليين للسوق. كما يمكن أن تستمر التحديات في الظهور من التضخم المحلي القوي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...