توقيع اتفاقيات تفوق قيمتها 2,8 مليار دولار أمريكي في اليوم الثالث على انطلاق فعاليات بيبان 2023

أكّدت اليوم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية (“منشآت”) التزامها بتعزيز ريادة الأعمال في المملكة. وتماشياً مع رؤية المملكة 2030، أبرمت “منشآت” عدداً من الاتفاقيات مع مجموعةٍ مُختارةٍ من الكيانات الإقليمية والعالمية الرائدة.

وفي إطار الجهود الرامية للمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني وتطويره، تمّ اليوم، إطلاق المزيد من الشراكات، في اليوم الثالث من فعاليات “بيبان 2023″، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وكجزءٍ من مُهمّتها المُتمثّلة في تمكين مجتمع رواد الأعمال المُزدهر في المملكة وتعزيز منظومة الشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة الحجم، أبرمت “منشآت” مذكّرة تفاهم مع شركة “زوهو” المحدودة لتجارة البرمجيات (“زوهو”). كما أبرمت مذكرة تفاهم مع “نيولاب”، الشركة العالمية المُزوّدة للحلول الرقمية، و”جو دادي”، مُسجّل النطاق الرائد.

وستصبّ مذكرات التفاهم تركيزها على الاستفادة من الموارد والخبرات والشبكات التي توفّرها كلّ من هذه الشراكات لتوفير أحدث الحلول في مجال التمويل والمدفوعات الإلكترونية المُخصّصة لمتاجر البيع بالتجزئة والمتاجر الإلكترونية في المملكة. وستُساهم الاتفاقيات بالكامل بتسريع التحول الرقمي لتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية في البلاد، ما من شأنه أن يُعزّز مستقبل الشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة الحجم في مجال البيع بالتجزئة الحديث.

ومن بين أبرز الأحداث التي شهدها هذا اليوم، كان تعهّد مصرف المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم بتقديم تمويل قدره 2.8 مليار دولار أمريكي من خلال برامجه على مدى 3 سنوات.

كما تُمثّل هذه الشراكات أحدث الترتيبات التي تم الإعلان عنها في مُنتدى الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة الرائد في المملكة العربية السعودية “بيبان 2023”.

ومن خلال الجمع بين رواد الأعمال الإقليميين والدوليين وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والمستثمرين وواضعي السياسات، يوفر “بيبان” بيئةً مُثمرةً لأكثر من 105 ألف مشارك تسمح بالتواصل والتعاون والتوصل لحلول رائدة لتحديات الأعمال العالمية. تجدر الإشارة إلى أنّ حدث هذا العام يُقام تحت شعار “اجتذب – تواصل – حقّق”.

وإلى جانب الإعلان عن مذكرات التفاهم المُبرمة مع “منشآت”، شكّل اليوم الثالث من “بيبان 2023” أيضاً فرصة إطلاق مبادرات واسعة النطاق تركز على تعزيز مجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في المملكة.

أمّا شركة “برايس واتر هاوس كوبرز” (“بيه دبليو سي”) – وهي الشبكة الرائدة المُزوّدة للخدمات المهنية التي توفّر إمكانية الوصول إلى كافة الأدوات والرؤى المُعمّقة المهمة – فتُقدّم 500 ساعة مجانية من الاستشارات للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم المحلية ورواد الأعمال، بالإضافة إلى ورش عمل تدريبية تستهدف سيدات الأعمال ورائدات الأعمال الاجتماعية.

كما استمرت النهائيات العالمية كأس العالم لريادة الأعمال (“إي دبليو سي”) في اليوم الثالث من فعاليات “بيبان”، حيث تنافست بعض الشركات الناشئة الأكثر ابتكاراً في العالم لتحصل على جوائز نقدية تصل إلى مليون دولار أمريكي.

* المصدر: “ايتوس واير”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...