إخفاقات البنوك الأمريكية تؤثر على أسواق العملات المشفرة

تحليل أسواق العملات المشفرة لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

انتعشت أسعار العملات المشفرة اليوم بينما تراجع سوق الأسهم بعد أن انزلقت بسبب مشكلات القطاع المصرفي. كانت العديد من الأسواق الأخرى في المنطقة الحمراء حيث بلغت مخاوف المستثمرين قمتها.

يمكن أن تستفيد العملات المشفرة من التوقعات المتغيرة فيما يتعلق بالسياسة النقدية. بينما كان يتوقع رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بشكل متزايد الأسبوع الماضي ، فقد حولت مشكلات البنوك الأمريكية التوقعات نحو زيادات أقل.

كانت عملة البيتكوين هي المستفيدة الواضحة من هذا التحول في الأحداث بعد الضغوط السابقة من توقعات تشديد في السياسة النقدية. كانت أكبر عملة مشفرة تستحوذ على حصص في السوق وتزيد من هيمنتها على السوق اليوم.

ومع ذلك ، قد تتعرض أسواق العملات المشفرة لضغوط مع زيادة نفور المستثمرين من المخاطر على مستوى العالم على وجه الخصوص إذا تفاقمت المشكلات المصرفية. قد تجد الصناعة أيضا بعض الصعوبات مع فشل البنوك المتخصصة في العملات المشفرة ، مما يترك البنية التحتية للسوق مفتقرة.

تعرضت بعض العملات المستقرة للضغط خلال عطلة نهاية الأسبوع بينما تعرضت الشركات المصدرة لها لإخفاقات البنوك ، مما أثار مخاوف من عدم تمكنهم من الوصول إلى احتياطياتها. ومع ذلك ، خففت مبادرات منظمات الرقابة الأمريكية من هذه المخاوف.

ومع ذلك ، ينذر هذا الحادث ببعض الجوانب الخطرة للعملات المستقرة حيث قد تصبح هناك حاجة متزايدة للتنظيم لوقف حالات الفشل وحماية العملاء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...