التضخم في الولايات المتحدة يؤثر على عملة البيتكوين والدولار

تحليل الأسواق  لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

في حين أن عدم اليقين لا يزال مرتفعا فيما يتعلق بقرارات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع واللجنة الفيدرالية للسوق الأسبوع المقبل ، استجابت الأسواق بقوة لإصدار أرقام التضخم الأمريكية مما أدى إلى احتمال أكبر بزيادة سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الولايات المتحدة.

هزت الإخفاقات المتتالية للبنوك الأمريكية في الأيام القليلة الماضية الأسواق ووجهت الانتباه نحو إمكانية أزمة مالية. ومع ذلك ، أدت المبادرات التي اتخذتها حكومتا الولايات المتحدة والمملكة المتحدة إلى تهدئة مخاوف المستثمرين إلى حد ما ، وأعاد إصدار بيانات التضخم تركيز المستثمرين إلى الهدف الأساسي للاحتياطي الفيدرالي وهو محاربة التضخم.

عادت الأسهم إلى الاتجاه الصعودي ويمكن أن تشهد بعض المكاسب قبل بدء قرارات أسعار الفائدة. قد تشهد البنوك أيضا انتعاشا بعد الانخفاضات القوية في الأيام القليلة الماضية إذا لم تظهر مشكلات جديدة. يمكن لحلول التمويل التي وضعتها السلطات الأمريكية أن تساعد في تقليل مثل هذه المخاطر.

ومع ذلك ، فقد تآكلت الثقة في القطاع المصرفي عند بعض المستثمرين الذين قد يجدون أنفسهم يتجهون نحو الأصول البديلة مثل البيتكوين ، والتي استفادت بقوة خلال هذه الأزمة. يمكن للعملات المشفرة بشكل عام أن تشهد أداء إيجابيا بينما انخفضت توقعات أسعار الفائدة مقارنة بالأسبوع الماضي.

في هذا الصدد ، قد تستمر التوقعات المتغيرة فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا في التأثير على زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي حيث قد تظل حالة عدم اليقين قائمة حتى يعلن كلا البنكين المركزيين عن قراراتهما. يمكن أن يحافظ الدولار على مكاسبه مقابل العملات الأخرى مثل الين الياباني الذي قد يشهد حفاظا على سياسته النقدية اللينة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...