تراجع مخاوف البنوك يعزز أسواق الأسهم في الإمارات

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

انتعشت البورصة الإماراتية إلى حد ما بفضل تراجع المخاوف بشأن أزمة الثقة في القطاع المصرفي بينما أغلقت أسواق الأسهم الخليجية الأخرى في المنطقة الحمراء أمس.

استقرت أسعار النفط بعد الانخفاض القوي في الأيام القليلة الماضية. إذا تحسنت المعنويات بين المتداولين ، فقد يتحول الانتباه إلى توقعات الطلب من الصين والولايات المتحدة. يراقب المتداولون أيضا أي إشارات من مجموعة أوبك+ نظرا لانخفاض الأسعار بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية.

وضعت أسعار الطاقة المنخفضة بعض الضغط على أسواق الأسهم السعودية والقطرية بالإضافة إلى المخاوف الناتجة عن مشاكل البنوك في الولايات المتحدة وأوروبا. يمكن أن يفتح كلا السوقين على الجانب الإيجابية حيث يبدو أن الثقة في القطاع المصرفي تتحسن بعد أن سارعت المنظمات الرقابة الأمريكية والأوروبية إلى وضع إجراءات وقائية وخطط إنقاذ.

سمح تحسن المعنويات على الصعيد العالمي بالانتعاش في سوق الأسهم في دبي مع ارتفاع القطاع المالي في الغالب. بالإضافة إلى ذلك ، عززت النتائج الجيدة في قطاع العقارات المعنويات بينما يمكن للمستثمرين البحث عن تحسينات في الإقراض والنمو الاقتصادي بشكل عام.

وبينما تبع سوق الأسهم في أبو ظبي نظيره في دبي في انتعاشه مع تراجع المخاوف حول البنوك ، فقد يظل تحت الضغط من انخفاض أسعار الطاقة.

ظلت البورصة المصرية تحت الضغط مع استمرار المستثمرين الدوليين في اتجاه بيعي لكنهم قد يسيرون نحو التفاؤل مع انحسار المخاوف المصرفية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التقدم في برنامج الاكتتابات العامة الوطني يمكن أن يعزز الشهية على المخاطر ويجذب المستثمرين الباحثين عن فرص جديدة. يمكن أن يستفيد السوق أيضا من الاهتمام الذي تحظى به أسواق الأسهم في الخليج.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...