انطلاق فعاليات السنوية العشرين من مباراة العلوم

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ نجيب ميقاتي انطلقت يوم الأربعاء 15 آذار 2023 فعاليات السنوية العشرين من مباراة العلوم بمشاركة حوالي مئة ابتكار يقدّمهم 400 طالب وطالبة من سبعين مدرسة مختلفة من لبنان والعالم.

تمتدّ عمليّة التحكيم حتى الجمعة 17 آذار بشكل افتراضيّ ضمن الفئات الستة الصحة وعلوم الحياة، البيئة والموارد الطبيعية، الروبوت، تكنولوجيا المعلومات، العلوم الكيميائية، العلوم الفيزيائية والفلكية عبر منصة Microsot Teams  وذلك من قبل لجنة علمية مؤلفة من اختصاصيين وأساتذة جامعات بالمجالات عدة.

 تُختتم فعاليات مباراة العلوم بحفل إعلان النتائج في قصر مؤتمرات مجمع رفيق الحريري الجامعي، الحدت عند الساعة 11:30 من ظهر يوم السبت 18 آذار 2023. وسيحصل المشاركين على شهادات مشاركة وفوز بالإضافة لجائزتين نقديتين جائزة حسن كامل الصباح لابتكارات الشباب تقدّمها شركة الصباح للإعلام، لجنة الصباح الوطنية وجائزة حكمت ناصر للابتكار تقدّمها جمعية سند لبنان. ويسبق الحفل معرض مباراة العلوم 2023 حيث يعرض الطلاب بوسترات مشاريعهم العلميّة أمام الزوار.

والجدير ذكره بأن فعاليات مباراة العلوم ترافقت مع ندوة إلكترونية بعنوان “المبتكرون الشباب من لبنان إلى العالمية” رحّب خلالها الأستاذ رضوان شعيب رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث بالمشاركين بمباراة العلوم ودعاهم للمشاركة بالحفل الختامي يوم السبت وبمعرض جنيف الدولي للابتكار ومعرض اسطنبول الدولي للاختراعات التي ستشارك بهما الهيئة. وتخلّل الندوة التي أدارها الطالب الجامعيّ خليل سمّور مداخلات لمدير شركة “تكنولوجيا براكت” المبتكر محمد باقر عبيد، مدير العمليات في شركة “Senal Crypto” المبتكر علي عودة، والطالبة في كلية الصحة في الجامعة اللبنانية المبتكرة ريم بركات حيث شاركوا خبراتهم في المعارض الدولية وتوجهوا بالرسائل التشجيعية للطلاب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...