العقارات السكنية ذات العلامات التجارية في صدارة سوق العقارات الفاخرة في دبي

واصل سوق العقارات السكنية ذات العلامات التجارية في دبي التوسع، حيث ارتبط 61% من مبيعات الشقق قيد الإنشاء في دبي خلال 2022 بتطورات العقارات السكنية ذات العلامات التجارية وفق آخر تحليل أجرته شركة الاستشارات العقارية العالمية، نايت فرانك.

تشير شركة نايت فرانك إلى دخول عدد كبير من المشغلين السكنيين الجدد ذوي العلامات التجارية إلى السوق، ما يساعد على تلبية طلب المشترين والمستثمرين الدوليين على المنازل الفاخرة في المدينة.

من جانبه قال جايدف مينيزيس، نائب الرئيس الإقليمي للتنمية متعددة الاستخدامات (في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا) لدى شركة ماريوت الدولية، “إن شركة ماريوت الدولية تدير ثلاثة عقارات سكنية ذات علامات تجارية في دبي عبر بولغاري وسانت ريجيس ودبليو، وقد أعلنا عن ثمانية عقارات سكنية إضافية ذات علامات تجارية في دبي تضم العلامات التجارية ريتز كارلتون، وسانت ريجيس، ودبليو، وماريوت، ونأمل في تحقيق المزيد في المستقبل! ويتم تعزيز نمو محفظة العقارات السكنية ذات العلامات التجارية من خلال طلب المطورين والمشترين على علاماتنا التجارية الفاخرة والفخمة والناجحة ومحفظتنا العالمية التي تضم أكثر من 225 مشروعًا. ولا نزال نشهد طلبًا قويًا جدًا في أنحاء الإمارات العربية المتحدة على العقارات السكنية المستقلة ذات العلامات التجارية فضلاً عن المشروعات متعددة الاستخدامات أو المشروعات المشتركة”.

وقد أضاف دين فولي، الشريك المساعد – ورئيس المبيعات والتسويق للمشروعات السكنية، “لقد شهد القطاع السكني ذو العلامات التجارية نموًا سريعًا في أنحاء دبي على مدار السنوات القليلة الماضية. حيث يبحث المشترون عن أفضل المباني التي تتميز بمستويات عالية من الخدمة والمرافق والاستقرار والأمان التي توفرها العلامات التجارية الرائدة والمعروفة التي تدير العقارات السكنية. لقد أطلقنا مؤخرًا مساكن ريتز كارلتون العقارية في الخليج التجاري في دبي، وكان الطلب قويًا بشكل استثنائي من مشترون من جنسيات متعددة، بما في ذلك مشترين من أوروبا وروسيا وآسيا”.

أوضحت أبحاث شركة نايت فرانك أن مبيعات العقارات السكنية ذات العلامات التجارية تجاوزت 25.4 مليار درهم إماراتي عام 2022، ما يمثل زيادة بنسبة 80% عن عام 2021. وتوفر العقارات السكنية ذات العلامات التجارية إمكانية الوصول إلى نمط حياة فاخر يُعد الآن مرادفًا لدبي، كما يعمل المشغلون السكنيون ذوو العلامات التجارية الفاخرة مثل ريتز كارلتون، وبولغاري، ودورتشستر كوليكشن، وفورسيزونز على الاستفادة من الطلب على المنازل الراقية في دبي. تشير شركة نايت فرانك إلى أن قوة الطلب على مثل هذه المنازل تتجلى في تحقيق مبلغ يصل إلى 13800 درهم إماراتي للقدم المربعة لشقة في منارة بولغاري في جزيرة جميرا باي.

أوضح فيصل دوراني، الشريك – ورئيس قسم أبحاث الشرق الأوسط في شركة نايت فرانك قائلاً، “لقد كان الخليج التجاري إحدى أفضل الأسواق الفرعية للشقق من حيث الأداء في دبي على مدار العامين الماضيين، مع زيادة بنسبة 25% في متوسط ​​الأسعار المتداولة. ولقد أدت البنية التحتية الممتازة للنقل، بما في ذلك سهولة الوصول إلى المركز التجاري الرئيسي في المدينة في مركز دبي المالي العالمي (DIFC)، إلى ارتفاع أسعار الخليج التجاري بشكل أقوى مقارنةً بدبي مارينا، فعلى سبيل المثال، ارتفعت القيم بنسبة 9% في العامين الماضيين”.

“يُعد الخليج التجاري كذلك أرخص بنسبة 35% من وسط المدينة ويجذب انتباه المشغلين السكنيين ذوي العلامات التجارية الجدد في دبي، بما في ذلك فنادق مثل ريتز كارلتون وماما شلتر ومستر سي، على الرغم من أن الأخير يقع في أعلى القناة. ويضيف التركيز المتزايد للعقارات السكنية ذات العلامات التجارية في الخليج التجاري إلى مكانة دبي الراسخة كواحدة من أكبر الأسواق السكنية ذات العلامات التجارية في العالم، كما يتم شراء هذه الوحدات الفاخرة بسرعة في الوقت الذي تتنافس فيه دبي على مكانتها كواحدة من أكثر الأسواق الفاخرة ازدحامًا في العالم.

مع مبيعات تصل إلى 219 منزلاً بأكثر من 10 ملايين دولار أمريكي، احتلت دبي المركز الرابع بوصفها السوق الراقية الأكثر ازدحامًا في العام الماضي بعد نيويورك (244) ولوس أنجلوس (225) ولندن (223)”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة Pepsi® تطلق شكلها الجديد في لبنان من صخرة الروشة كما في 120 دولة حول العالم بعد 14 سنة

تنتقل شركة Pepsi ® إلى عصر ديناميكي جديد من خلال شكل عصري وتجارب ثقافية مثيرة ...

معهد البحوث الصناعية يصدر بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر شباط 2024

صدر عن معهد البحوث الصناعية بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة الخاضعة لأحكام مراسيم ...

حبيب يعرض مع سلام كيفية دعم مصرف الإسكان عبر شركات التأمين

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب صباح اليوم، وزير الاقتصاد والتجارة ...