شركة الاستثمارات الإماراتية “نور كابيتال” تستحوذ بالكامل على شركة “هاوس أوف بورصة”

 إحدى الشركات الرائدة في مجال الوساطة المالية متعددة الأصول في المملكة المتحدة

أعلنت “نور كابيتال”، الشركة الاستثمارية الرائدة في تقديم الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة
والشرق الاوسط، المرخصة والخاضعة لإشراف ورقابة هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال الاماراتي عبد الجبار الصايغ عن اكتمال عملية استحواذها على 100% من أسهم شركة “هاوس أوف بورصة” HOB، الرائدة في مجال الوساطة المالية متعددة الأصول في المملكة المتحدة والمنظمة من هيئة مراقبة السلوكيات البريطانية FCA. وقد جاءت هذه الخطوة من جانب نور كابيتال في إطار سعيها لتوسع حضورها في أوروبا والمملكة المتحدة. وستمنح عملية الاستحواذ شركة نور كابيتال الفرصة لتوسيع أعمالها لتشمل المملكة المتحدة إلى جانب هيبة امتلاك علامة تجارية مرخصة من هيئة مراقبة السلوكيات المالية (FCA) مرتبطة باسمها.

وقد استطاعت شركة هاوس أوف بورصة خلال فترة قصيرة من الزمن أن تحقق قفزة نوعية من حيث النمو والتوسع وإطلاق منتجات ابتكارية مالية بعد أن حققت نمواً في إيراداتها لعام 2022 بزيادة 71%. وتحظى الشركة الآن بمكانة رائدة في تقديم خدمة التداول في الأسواق المالية في منصة واحدة متعددة الأصول كما أنها جذبت عدداً كبيراً من العملاء إلى منصتها من القطاع المؤسساتي وتجار التجزئة في العالم حتى أصبحت رائدة في هذا المجال.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور محمد الفاضل القحطاني رائد الأعمال ومؤسس شركة هاوس أوف بورصة ورئيس مجلس إدارتها إن الصفقة بين نور كابيتال وهاوس أوف بورصة تعد أكبر صفقة استحواذ في عام 2023 لشركة إماراتية على شركة بريطانية على مستوى سوق الوساطة المالية كما أن هذه الصفقة تمثل لحظة فارقة كوننا كنا نرى في السابق الشركات الأوروبية والأمريكية تغزو شركات الشرق الأوسط ولكن اليوم نرى العكس تماماً بعد أن أصبحت الشركات الخليجية عابرة للقارات وذات آفاق عالمية.

وأضاف القحطاني: “نفتخر في شركة هاوس أوف بورصة بكوننا أول من أطلق تداول الأسهم الأمريكية مباشرة مع بورصة نيويورك وناسداك على منصة ميتاتريدر 5 بجانب المنتجات الأخرى مثل العملات المشفرة والسلع والمعادن والطاقة بحساب واحد كما أن الشركة قامت بتطوير التكنولوجيا المتطورة التي تعتمد عليها داخلياً وكذلك نظام الـ “سي آر إم” ومنطقة العملاء والوكلاء ومديري الحسابات. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة بطاقات ماستركارد لجميع عملائها”.

وأكد أن هذه الاخبار تعد رائعة لعملائنا الذين دعمونا ولموظفينا الذين عملوا بجد لبناء هاوس أوف بورصة منذ أن تأسست عام 2015 كما أن هذا الاستحواذ يعني استمرار البناء بشكل كبير كما سيساعد على ابتكار المنتجات المتطورة التي نعرف مدى تقدير عملائنا لها.

ومن جهته، قال السيد/ محمد غوشة الرئيس التنفيذي لشركة نور كابيتال التي تأسست عام 2005 إن هذا الاستثمار الاستراتيجي للاستحواذ على شركة هاوس أوف بورصة متعددة الأصول يأتي ضمن خطط الشركة تجاه التوسع في السوق الأوروبي والمملكة المتحدة اللذين يعتبران من أهم الأسواق كون المملكة المتحدة أكبر مركز مالي بالعالم مشيراً إلى أن تواجد الشركة في الإمارات ومن ثم توسعها نحو أسواق أخرى يوفر لها تنوعاً من شأنه أن يعزز قدرتها على النمو وزيادة خدماتها وعملائها على مستوى العالم.

وأكد غوشة أن هذا الاستحواذ يأتي انسجاماً مع رؤية نور كابيتال لتحقيق التكامل وتعزيز التعاون في خدماتها وعملائها مضيفاً أنه في الوقت الذي تتطلع فيه نور كابيتال لنقل خبراتها إلى المملكة المتحدة وأوروبا والعالم، فإنها تطمح أيضاً إلى توفير حزمة متنوعة من خدماتها ومنتجاتها في الأسواق التي تتواجد فيها بالإضافة إلى المساهمة في رفع مستوى قطاع الخدمات المالية المتكاملة في المنطقة. واعتبر غوشة أن خطوة الاستحواذ على هاوس أوف بورصة تعد قيمة مضافة للمجموعة في حد ذاتها كما أعرب عن تطلعه إلى توفير التكامل بين خدمات الشركة في قطاع أسواق رأس المال وبين تأمين بوابة عالمية إلى منصة التداول الخاصة في نور كابيتال.

وتدير نور كابيتال حالياً عدد كبير من الأصول من خلال مجموعة صناديق وأدوات استثمارية ويقع مقرها الرئيسي في أبوظبي في دولة الامارات. وتعمل الشركة على توسيع منصتها متعددة الأصول لأسواق رأس المال، وذلك من خلال توسعها في الاتحاد الأوروبي فضلاً عن توسيع نطاق عروضها للعملاء وإطلاق خدمات تداول الأسهم الأمريكية. وقد كانت هاوس أوف بورصة خياراً مثالياً لتعزيز نشاط خدمات ومنتجات التداول لدى نور كابيتال، لا سيما عندما ننظر إلى حضور الشركة الإقليمي الواسع وخبراتها المتنوعة.

وأضاف محمد غوشة: “نحن سعداء بهذا الاستحواذ الاستراتيجي على شركة هاوس أوف بورصة البريطانية التي برزت كشركة رائدة في قطاع الوساطة المالية وتعد من أوائل المنصات التي وفرت التداول في بوصتي نيويورك وناسداك على منصة ميتاتريدر 5 وأطلقت بطاقة الماستركارد لعملائها. ومن شأن هذا الاستثمار أن يتيح للشركة زيادة قاعدة عملائها في اوروبا والمملكة المتحدة؛ ما يسمح للشركة بتنفيذ خطة نمو طموحة على مدار الأشهر القادمة مع إطلاق حزمة متنوعة من المنتجات الاستثمارية”.

وأوضح السيد/ وهب أحمد، الشريك والرئيس التنفيذي لشركة هاوس أوف بورصة أن الحضور الإقليمي والخبرات المتنوعة التي تملكها شركة نور كابيتال تجعل منها خياراً مهماً لتعزيز نشاط خدمات ومنتجات التداول لدى هاوس أوف بورصة مضيفاً أنه يمكن تحقيق مقومات التكامل بين الشركتين، عبر توحيد الجهود وقطاعات الأعمال المختلفة في أسواق المملكة المتحدة والشرق الأوسط كما أن هذه الصفقة تأتي كخطوة مهمة في سبيل دعم الإمكانات الاستثمارية للشركتين وتحقيق مستهدفاتهما من خلال الوصول إلى منصة متعددة الأصول عابرة للقارات عامة والمملكة المتحدة خاصة في قطاع الخدمات المالية مشيراً إلى كامل ثقته بمساهمة منتجات هاوس أوف بورصة المالية في دعم خطط وتوجهات نور كابيتال وخدماتها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي : تمديد استفادة السائقين العموميين  من تقديمات الضمان حتى 30/6/2024

في شهر أيّار من العام الماضي، وبناءً على قرار معالي وزير الداخلية والبلديات، أعطى مدير ...

حبيب يهنّئ القائم بالأعمال الكويتي ويشكره على دعم الصندوق العربي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب القائم بأعمال السفارة الكويتية في ...

نشاط لـ Green USEK في المدرسة الأنطونية عجلتون للتوعية حول التنوّع البيولوجي وأهمية الطيور

نظّمت Green USEK في جامعة الروح القدس- الكسليك نشاطًا فريدًا من نوعه يتعلّق بالتوعية حول ...