بخاش يعلن عودة العمل الى طبيعته في نقابة الاطباء

اعلن نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش عن عودة العمل الى طبيعته في اقسام النقابة ومكاتبها كافة بعد ان توصل مكتب مجلس النقابة الى حل الخلاف مع الموظفين على خلفية تعديل الرواتب والأجور.
واشار بخاش الى ان التوافق على تعديل الرواتب جاء بعد سلسلة من الاتصالات والمشاورات بين المعنيين من الطرفين ادت في النهاية الى احتساب نسبة معينة من الراتب الأساسي بالفريش دولار.
واشار بخاش الى ان هذه الخطوة تأتي كمقدمة لاعادة النظر في المعاش التقاعدي الذي سيلحظ بدوره نسبة منه تحتسب وفق سعر الصرف الحقيقي.
اضاف ان هذه الخطوة تأتي شعورا منا بالوضع المأساوي الذي يعيشه الموظفون بعد الانهيار الكبير لسعر صرف الليرة، وان التعديلات الجديدة جاءت لتؤمن استمرارية العمل في النقابة ولتراعي وضع الصندوق بعد ان تم تعديل نسبة تحصيل الرسوم والمستحقات عن فواتير الادوية وتقاضيها على سعر مؤشر الدواء الرسمي بعد أن كانت وفق سعر الصرف الرسمي ما سمح لنا بتعديل الرواتب ورفع المعاش التقاعدي.
وختم بخاش ان هدفنا الاول والاخير هو تأمين استمرارية العمل في بيت الطبيب وفق المعايير التي تليق بالطبيب وبنقابته، وفي نفس الوقت تعزيز وضع الطبيب المتقاعد الذي خدم الوطن والمواطن وفي الوقت ذاته ايضا المحافظة على سلامة موازنة ميزانية صناديق النقابة في ظل استمرار حجز أموالها في المصارف.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة Pepsi® تطلق شكلها الجديد في لبنان من صخرة الروشة كما في 120 دولة حول العالم بعد 14 سنة

تنتقل شركة Pepsi ® إلى عصر ديناميكي جديد من خلال شكل عصري وتجارب ثقافية مثيرة ...

معهد البحوث الصناعية يصدر بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر شباط 2024

صدر عن معهد البحوث الصناعية بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة الخاضعة لأحكام مراسيم ...

حبيب يعرض مع سلام كيفية دعم مصرف الإسكان عبر شركات التأمين

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب صباح اليوم، وزير الاقتصاد والتجارة ...