أسواق الأسهم الخليجية تنتعش مع تراجع المخاوف

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

كانت أسواق الأسهم في الخليج على الجانب الأخضر في الغالب في حين استمرت المخاوف بشأن الأزمة المصرفية في التراجع مما فتح المجال للنظر إلى الأساسيات المحلية الإيجابية.

تفاعلت أسعار النفط بشكل إيجابي مع انخفاض المخزون الأمريكي يوم أمس مما ألمح إلى انتعاش الطلب هناك. كما يمكن أن تستمر المخاوف بشأن الإمدادات من العراق في دفع الأسعار إلى الاتجاه الصعودي. في الوقت نفسه ، أدى تراجع المخاوف بشأن القطاع المصرفي إلى تخفيف الضغوط على توقعات الطلب.

حافظ سوق الأسهم في دبي على مكانته القوية كرد فعل على تحسن المعنويات على الصعيد العالمي وإطلاق مبادرات جديدة لتعزيز الاقتصاد المحلي. شهد السوق أداء جيدا في العديد من الأسهم ، حيث تحول الاهتمام إلى العوامل المحلية.

مع انتعاش أسعار النفط ، ارتفع سوق الأسهم في أبو ظبي قليلا لكنه شهد أداء خفيفا حيث ظل الخام قرب أدنى مستوى له في 12 شهرا. مع ذلك ، قد توفر الأساسيات المحلية القوية بعض الدعم وتساعد على استقرار المؤشر الرئيسي ودفعه للخروج من اتجاهه الهبوطي الحالي.

سجلت البورصة القطرية عودة إلى التصحيحات السعرية حيث تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم بعد سلسلة من المكاسب. في الوقت نفسه ، لا يزال السوق يتعرض لضغوط من مستويات الأسعار المنخفضة في أسواق الغاز الطبيعي. من جهة أخرى ، شهدت البلاد تحسنا في التصنيف الائتماني مما قد يعزز الاستثمارات الأجنبية.

قد يشهد سوق الأسهم السعودية بعض التصحيحات في الأسعار بعد أن بلغ قمة هذا الشهر حيث قد يتحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم. ويجد السوق إلى حد ما دعما من الانتعاش الأخير في أسعار النفط.

سجلت البورصة المصرية ارتفاعا قويا في أحجام التداول مدفوعا باتجاه الشراء من قبل المستثمرين المحليين. يمكن أن يستمر السوق في التوسع مع استمرار البلاد في تأمين صفقات التمويل. ومع ذلك ، ظل المستثمرون الدوليون على جانب البيع بالإضافة إلى المخاطر الناتجة عن التضخم المرتفع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤشر مدراء المشتريات BLOM Lebanon يسجل أدنى قراءة في أربعة أشهر في نيسان بسبب انخفاض الطلبيات الجديدة والنشاط التجاري

سجل مؤشر مدراء المشتريات BLOM Lebanon أدنى قراءة في أربعة أشهر في نيسان بسبب انخفاض ...

تطبيق “Pay Wink” يبصر النور…!

أوّل خدمة من الخدمات التي تندرج على منصة Neo Wink ؛ أوّل مصرف رقمي في ...

بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر

التقرير يلقي الضوء على دور المسافرين من أصحاب الثروات في تعزيز نمو وازدهار قطاع السفر ...