الجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA وشركة Tecomsa تقيمان حفل إفطارهما السنوي

أقامت الجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان  PCA وشركة Tecomsa حفل إفطارها السنوي، في فندق كورال بيتش-بيروت، برعاية MD Holding، وحضور وزير العمل الدكتور مصطفى بيرم، النائب الياس حنكش، مدير عام وزارة الاقتصاد الدكتور محمد أبو حيدر، مدير عام هيئة أوجيرو الدكتور عماد كريدية، رئيس جمعية PCA  كميل مكرزل، رئيس شركة Tecomsa  محمد دياب، ممثلي أجهزة أمنية وعسكرية وحشد من مدراء شركات قطاع المعلوماتية والتكنولوجيا.

مكرزل

استهل الحفل، بكلمة ترحيبية لرئيس جمعية PCA  كميل مكرزل، أشار فيها إلى انه وللسنة الثالثة على التوالي، تنظم وتستضيف جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان في شهر أيار القادم، المؤتمر الإقليمي الثالث للاتحاد العربي للانترنت والاتصالات ARISPA برعاية جامعة الدول العربية وحضور وزير الاتصالات في الجامعة، بالتعاون مع “هواوي تكنولوجيز- لبنان” موضحاً أن المؤتمر سيخصص القسم الاكبر منه للحديث عن الذكاء الاصطناعي واهميته في العالم والحلول المقترحة من قبل ” هواوي” بهذا الخصوص.

كما أشار إلى تنظيم الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية كعادتها في كل سنة، معرضها السنوي EDUTECH 2023 ايام 27 و28 و29 نسيان الجاري، لافتاً أن المعرض متخصص بتكنولوجيا التربية، وأن جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان هي Association Partner.

دياب

بدوره، رحب رئيس Tecomsa محمد دياب بالحضور في حفل الإفطار السنوي في شهر رمضان، شهر الخير والمحبة والعطاء، هذا اللقاء الذي يجمع مكونات الوطن والمجتمع الرقمي.

‏وفي المناسبة، أشار دياب إلى عدد من الأمور التي تهم القطاع الرقمي وتساعد على تطويره، منها:

– إقرار قانون حماية البيانات GDPR الذي أقره الاتحاد الأوروبي.

– توحيد الجهود بين كل مكونات المجتمع الرقمي في لبنان والعمل معا لتحقيق الاهداف المرجوة.

– إنشاء وزارة التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي.

– إنشاء مشروع متكامل لاستقطاب الاستثمارات في القطاع الرقمي عبر قوانين وقرارات حكومية وإجراءات تفعل عمل الشركات والأفراد.

– تطبيق إستراتيجية التحول الرقمي بأسرع وقت ممكن.

وشكر عائلةTecomsa  بمدرائها و موظفيها الذين يعملون بجهد لتحقيق اهداف وتطلعات الشركة، مؤكداً ” أننا ما زلنا نتطلع إلى اليوم الذي يصبح فيه لبنان مركزا عالميا للابتكار والصناعة الرقمية و الحوكمة الرقمية الرشيدة”.

بيرم

من جهته، الوزير بيرم نوه بجهود مجتمع الأعمال الرقمي، ورأى ان هذه الجمعه هي صورة من صور لبنان الجميلة، صورة لبنان الإبداع، معتبراً أننا في لبنان نجحنا في تقديم الابداع الفردي، لكننا لم ننجح في الإبداع الجماعي المؤسساتي، حيث تطغى روح النكايه عند البعض، وبدل اعتماد عقلية رابح- رابح فاننا ندمن على عقليه خاسر- خاسر.

ودعا الى فصل القضايا السياسية التي هي موضع اختلاف عن القضايا الاجتماعية والاقتصادية والمعيشية التي هي موضع مسألة حيوية وتقنية بحته، من اجل اداره هذه المرحلة لنكون جاهزين ولدينا مصادر القوه، بما يمكننا من تقبل التحولات العالمية والاقليميه التي تحدث من حولنا، وامام المتغيرات التاريخية في هذا الزمن.

وفي ختام الحفل تم توزيع عدد من الدروع التقديرية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...