بيانات اقتصادية أمريكية دون التوقعات تضغط على الأسهم الأمريكية والأوروبية

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

تستمر الأسواق المالية في الاستجابة للبيانات المتدهورة عن الاقتصاد الأمريكي مما يضعف معنويات المتداولين في حين أن الاقتصاد المتباطئ قد يدفع في نفس الوقت الفيدرالي نحو موقف أكثر ليونة ولكنه قد يضر أيضا بأرباح الشركة والطلب على السلع.

انخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية من قمتها الشهر الماضي بعد أن غيرت المخاوف من أزمة مصرفية التوقعات فيما يتعلق بظروف إيداع القروض والتوجه المتوقع في السياسة النقدية. وفي هذا الصدد ، فإن تدهور سوق العمل ونشاط التصنيع والخدمات يدفع في نفس الاتجاه ، مما أدى إلى انخفاض حاد اليوم.

قد تشهد الأسهم في الولايات المتحدة وأوروبا ضغوطا هبوطية حيث يستعد المتداولون للتأثير السلبي لتباطؤ الاقتصاد واحتمال انعكاس اتجاه سوق الأسهم. يمكن أن تكون تقارير الأرباح هي العامل التالي الذي يجب مراقبته فهي قد ترسخ نظرة سلبية أكثر إذا جاءت دون التوقعات.

مع تراجع الثقة وتراجع الشهية على المخاطر ، قد تخضع البنوك لتدقيق متجدد. قد يؤثر التباطؤ الاقتصادي الحاد والمخاوف من الركود على التوقعات وقد يضغط على القطاع المصرفي مع زيادة تشديد الظروف المالية والاقتصادية ، مما قد يقلص هوامش الربح والودائع.

يمكن أن تسجل أسهم التكنولوجيا أيضا المزيد من الخسائر إذا انتقل المستثمرون بشكل كبير إلى أصول أكثر أمانا. بالإضافة إلى ذلك ، قد تستمر التوترات الحالية مع الصين في تآكل أدائها. يمكن لمصنعي الرقائق على وجه الخصوص أن يتعرضوا لضغوطات حيث تتخذ الولايات المتحدة وبعض حلفائها خطوات للحد من وصول الصين إلى بعض المنتجات المتقدمة تقنيا.

قد يراقب المستثمرون التعليقات الآتية من أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي بحثا عن تلميحات عن تغيير في السياسة النقدية واحتمال تخفيف في رفع أسعار الفائدة. في غضون ذلك ، بدأت الأسواق في تسعير احتمالية أعلى للتوقف المؤقت في زيادات الأسعار خلال الاجتماع المقبل للفيدرالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...