بيانات اقتصادية أمريكية دون التوقعات تضغط على الأسهم الأمريكية والأوروبية

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

تستمر الأسواق المالية في الاستجابة للبيانات المتدهورة عن الاقتصاد الأمريكي مما يضعف معنويات المتداولين في حين أن الاقتصاد المتباطئ قد يدفع في نفس الوقت الفيدرالي نحو موقف أكثر ليونة ولكنه قد يضر أيضا بأرباح الشركة والطلب على السلع.

انخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية من قمتها الشهر الماضي بعد أن غيرت المخاوف من أزمة مصرفية التوقعات فيما يتعلق بظروف إيداع القروض والتوجه المتوقع في السياسة النقدية. وفي هذا الصدد ، فإن تدهور سوق العمل ونشاط التصنيع والخدمات يدفع في نفس الاتجاه ، مما أدى إلى انخفاض حاد اليوم.

قد تشهد الأسهم في الولايات المتحدة وأوروبا ضغوطا هبوطية حيث يستعد المتداولون للتأثير السلبي لتباطؤ الاقتصاد واحتمال انعكاس اتجاه سوق الأسهم. يمكن أن تكون تقارير الأرباح هي العامل التالي الذي يجب مراقبته فهي قد ترسخ نظرة سلبية أكثر إذا جاءت دون التوقعات.

مع تراجع الثقة وتراجع الشهية على المخاطر ، قد تخضع البنوك لتدقيق متجدد. قد يؤثر التباطؤ الاقتصادي الحاد والمخاوف من الركود على التوقعات وقد يضغط على القطاع المصرفي مع زيادة تشديد الظروف المالية والاقتصادية ، مما قد يقلص هوامش الربح والودائع.

يمكن أن تسجل أسهم التكنولوجيا أيضا المزيد من الخسائر إذا انتقل المستثمرون بشكل كبير إلى أصول أكثر أمانا. بالإضافة إلى ذلك ، قد تستمر التوترات الحالية مع الصين في تآكل أدائها. يمكن لمصنعي الرقائق على وجه الخصوص أن يتعرضوا لضغوطات حيث تتخذ الولايات المتحدة وبعض حلفائها خطوات للحد من وصول الصين إلى بعض المنتجات المتقدمة تقنيا.

قد يراقب المستثمرون التعليقات الآتية من أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي بحثا عن تلميحات عن تغيير في السياسة النقدية واحتمال تخفيف في رفع أسعار الفائدة. في غضون ذلك ، بدأت الأسواق في تسعير احتمالية أعلى للتوقف المؤقت في زيادات الأسعار خلال الاجتماع المقبل للفيدرالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...