أسبوع صعب أمام أسواق الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

افتتحت أسواق الأسهم الخليجية الأسبوع في اتجاهات مختلفة وتأثرت بدرجات متفاوتة بالبيانات الاقتصادية الأمريكية الصادرة الأسبوع الماضي. قد يراقب متداولو المنطقة أرقام التضخم في الصين والولايات المتحدة بالإضافة إلى أرقام اقتصادية أخرى التي سيتم نشرها هذا الأسبوع.

قد تشهد أسعار النفط أسبوعا متقلبا حيث زادت حالة عدم اليقين حول اتجاه السوق بعد قرار أوبك+ بخفض مستويات الإنتاج بينما تستمر الشكوك حول قوة الاقتصاد العالمي في التأثير على توقعات الطلب.

تعرضت أسواق الأسهم في الإمارات لضغوط في نهاية الأسبوع الماضي حيث أخذ المتداولون البيانات الأمريكية في الحسبان بينما كانت أسعار النفط راكدة بعد قفزتها الأخيرة. في هذا الصدد ، قد يشهد كلا السوقين ضغوطا متجددة من تدهور التوقعات العالمية على الرغم من قوة الاقتصاد المحلي.

قد يستمر سوق الأسهم القطرية في مواجهة بعض الخسائر بعد مكاسب الشهر الماضي حيث قد تتعرض أسهم البنوك لبعض التصحيحات السعرية إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. ومع ذلك ، قد يجد المؤشر الرئيسي بعض الدعم حيث سيتم نشر أرباح الشركة للربع الأول بدءا من هذا الأسبوع.

قد يواصل سوق الأسهم السعودية مكاسبه هذا الأسبوع مع تحسن معنويات المستثمرين المحليين. تمكن المؤشر الرئيسي من الارتفاع فوق قمة هذا العام ، مما وفر حافزا قويا للمستثمرين للشراء. في الوقت نفسه ، يمكن للاقتصاد المحلي أن يجد دعما في إمكانية رؤية أسعار أعلى للنفط على المدى القريب والمتوسط.

قد تسجل البورصة المصرية المزيد من الخسائر حيث تستمر البلاد في مواجهة ضغوط مالية وتضخمية. في الوقت نفسه ، يمكن للمستثمرين الدوليين الحفاظ على اتجاه بيعي مع انخفاض الشهية في المخاطرة. يمكن لجهود الحكومة لبيع أو إدراج الشركات الكبيرة أن تقدم بعض الدعم إذا نجحت.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...