المستثمرون في الأسواق الخليجية يركزون على البيانات الأمريكية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

مع إغلاق معظم الأسواق العالمية اليوم ، تراجعت السيولة العالمية وسط حالة عدم يقين متزايدة حول اتجاه الاقتصاد الأمريكي. يراقب المتداولون في جميع أنحاء العالم البيانات والتقارير أمريكية الجديدة عن سوق العمل الأمريكية حيث لا تزال المعنويات حذرة.

في هذا الصدد ، قد تفتح الأسواق العالمية الأسبوع المقبل مع تقلبات قوية حيث يسعر المتداولون تأثير بيانات سوق العمل الأمريكية الجديدة. نتيجة لذلك ، قد تتبع أسواق الأسهم الخليجية نظيراتها العالمية في الاتجاه الهبوطي إذا استمر التباطؤ الاقتصادي في التفاقم.

بينما وجدت أسواق الأسهم الخليجية بعض الدعم في قفزة أسعار النفط بعد قرار أوبك+ ، فإن تباطؤ اقتصادي حاد في الولايات المتحدة وتعاف أضعف من المتوقع في الصين يمكن أن يخلق ضغوطا هبوطية على الخام ، مع تقلص الطلب ، وعلى الأسهم أيضا.

شهدت الأسواق السعودية والقطرية والمصرية أداء قويا خلال الشهر الماضي ، لكن من الممكن أن تشهد تصحيحات في الأسعار مرة أخرى. قد تتصدى قطر لتباطؤ في نمو اقتصادها هذا العام بينما تواجه مصر التضخم المرتفع وتحديات مالية. هذا بالإضافة إلى تراجع شهية المستثمرين الدوليين على المخاطر.

في دبي ، استقطب الاكتتاب العام لشركة الأنصاري اهتماما كبيرا من المستثمرين وسلط الضوء على نجاح الإمارة في تعزيز سوق الأسهم ، مما ساهم في العوامل المحلية الإيجابية. في هذا الصدد ، لا يزال الاقتصاد المحلي قويا ، ويقدم دعما للأسهم مع الحفاظ على مكانة جيدة لقطاعي العقار والمال. في الوقت نفسه ، لا تزال المخاوف العالمية تؤثر على المؤشر الرئيسي.

في حين أن الأساسيات الإماراتية لا تزال قوية ، إلا أن سوق الأوراق المالية في أبو ظبي ، من ناحية أخرى ، يمكن أن يتأثر بشكل أكبر بعدم اليقين بشأن مستويات الطلب على النفط حيث يمكن أن يتباطأ الاقتصاد العالمي بشكل أسرع من المتوقع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...