فيديو جديد صادر عن مشروع دعم المياه والبيئة (WES) حول البناء المستدام وإدارة مخلفات الهدم

والبناء     (CDWM)

تعد صناعة البناء والتشييد أحد أكبر مصادر النفايات. يقترن ازدهار البناء المستمر في معظم بلدان منطقة الشرق الأوسط بتوليد كميات كبيرة من مخلفات البناء والهدم(CDW)  . تختلف طبيعة هذه النفايات ومنشأها وقيمتها، مما يتطلب نهجًا متكاملًا لزيادة إمكاناتها تدويرها وتقليل تأثيرها على البيئة والمجتمع.

أصدر مشروع WES الممول من الاتحاد الأوروبي للتو مقطع فيديو يقدم المكونات الرئيسية للإدارة المستدامة لمخلفات الهدم والبناء، وكذلك النقاط البارزة من زيارة WES الدراسية ذات الصلة والتي أجريت في مرسيليا مع مشاركين من سبع دول متوسطية.

بالتكامل مع أنشطة CDW الوطنية والإقليمية الأخرى التي ينفذها مشروع WES ، يهدف الفيلم إلى التأكيد على وجود تدابير تنظيمية واقتصادية وتقنية يمكن أن تشجع، إذا كانت مدفوعة بالابتكار وتكييفها مع السياقات المحلية ، على مزيد من الفعالية والتعميم واستدامة إدارة هذه النفايات.

كما يذكر الفيديو، فإن الإدارة المتكاملة والمحسّنة لمخلفات الهدم والبناء  CDW تقلل الضرر الذي يلحق بالنظم البيئية الطبيعية نتيجة التخلص من النفايات واستخراج واستهلاك الموارد الطبيعية؛ ويساهم في بيئة أكثر أمانًا ونظافة ويساعد في مكافحة تغير المناخ. علاوة على ذلك، يمكن أن يحفز الاقتصاديات المحلية واللامركزية، ويخلق فرص عمل جديدة.

تم إعداد الفيديو بالتعاون الوثيق مع كبار الخبراء الفنيين في هذا المجال ، وهو الثانى من سلسلة مقاطع الفيديو حول حماية البيئة التي سيتم إنتاجها في إطار مشروع WES الممول من الاتحاد الأوروبي.

الفيديو متاح من خلال الرابط التالي: https://www.wes-med.eu/library/videos/.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...