فيديو جديد صادر عن مشروع دعم المياه والبيئة (WES) حول البناء المستدام وإدارة مخلفات الهدم

والبناء     (CDWM)

تعد صناعة البناء والتشييد أحد أكبر مصادر النفايات. يقترن ازدهار البناء المستمر في معظم بلدان منطقة الشرق الأوسط بتوليد كميات كبيرة من مخلفات البناء والهدم(CDW)  . تختلف طبيعة هذه النفايات ومنشأها وقيمتها، مما يتطلب نهجًا متكاملًا لزيادة إمكاناتها تدويرها وتقليل تأثيرها على البيئة والمجتمع.

أصدر مشروع WES الممول من الاتحاد الأوروبي للتو مقطع فيديو يقدم المكونات الرئيسية للإدارة المستدامة لمخلفات الهدم والبناء، وكذلك النقاط البارزة من زيارة WES الدراسية ذات الصلة والتي أجريت في مرسيليا مع مشاركين من سبع دول متوسطية.

بالتكامل مع أنشطة CDW الوطنية والإقليمية الأخرى التي ينفذها مشروع WES ، يهدف الفيلم إلى التأكيد على وجود تدابير تنظيمية واقتصادية وتقنية يمكن أن تشجع، إذا كانت مدفوعة بالابتكار وتكييفها مع السياقات المحلية ، على مزيد من الفعالية والتعميم واستدامة إدارة هذه النفايات.

كما يذكر الفيديو، فإن الإدارة المتكاملة والمحسّنة لمخلفات الهدم والبناء  CDW تقلل الضرر الذي يلحق بالنظم البيئية الطبيعية نتيجة التخلص من النفايات واستخراج واستهلاك الموارد الطبيعية؛ ويساهم في بيئة أكثر أمانًا ونظافة ويساعد في مكافحة تغير المناخ. علاوة على ذلك، يمكن أن يحفز الاقتصاديات المحلية واللامركزية، ويخلق فرص عمل جديدة.

تم إعداد الفيديو بالتعاون الوثيق مع كبار الخبراء الفنيين في هذا المجال ، وهو الثانى من سلسلة مقاطع الفيديو حول حماية البيئة التي سيتم إنتاجها في إطار مشروع WES الممول من الاتحاد الأوروبي.

الفيديو متاح من خلال الرابط التالي: https://www.wes-med.eu/library/videos/.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تعود خطة ماكنزي وكتاب نسناس الى الواجهة للنهوض الاقتصادي؟

في الآونة الأخيرة عاد الحديث عن خطة ماكنزي الى الواجهة إذ يتم التداول حاليا بتنفيذ ...

رابط إلكتروني بين مصرف الإسكان ومديرية الشؤون العقارية في وزارة المال

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب وزير المال في حكومة تصريف ...

نقْش القرآن الكريم كاملاً على البتكوين للمرّة الأولى على الإطلاق

– مشروع “القرآن على البتكوين” يحقق إنجازاً تاريخياً بنقْش القرآن الكريم رقمياً على البتكوين لأول ...