باناسونيك تطلق كاميرا استوديو k4 بحامل عدسة PL للتصوير السينمائي المباشر مع تقنية عمق المشهد

كاميرا الاستوديو AK-PLV100GSJ 4K تتميز بمستشعر صورة فائق مقاس 35 ملم بجودة K5.7 وحامل عدسة PL وتستفيد من خبرة باناسونيك في مجال اﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﺑﺮﻭﺗﻮﻛﻮﻝ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧت من دون وحدة التحكم بالكاميرا

كشفت شركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق عن إطلاق كاميرا الاستوديو AK-PLV100GSJ 4K المزودة بمستشعر صورة فائق قياس 35 ملم بجودة K5.7 وحامل عدسة PL. وتساعد هذه الكاميرا فرق الإنتاج في مختلف القطاعات في الشرق الأوسط على تعزيز متعة وجاذبية المحتوى الذي تقدمه، بهدف تلبية تطلعات الجمهور بمشاهدة محتوى الفيديو بجودة عالية على منصات البث، خاصةً مع ارتفاع سقف توقعاتهم حول جودة البث الرياضي وقطاعات الأخبار المحلية وخدمات بث الفديو.

وأطلقت شركة باناسونيك كاميرا الاستوديو AK-PLV100GSJ مستفيدةً من خبرتها الواسعة في تكنولوجيا التصوير السينمائي، لتضاف إلى مجموعة كاميرات الاستوديو AK، حيث تتميز الكاميرا بتنسيق كبير ومستشعر صورة فائق قياس 35 ملم وحامل عدسة PL ليناسب عدسات السينما التي توفر عمقاً سطحياً. وتعمل كاميرا الاستوديو AK-PLV100GSJ بنظام متكامل يتوافق مع وحدات التحكم في كاميرا AK-HCU250 وكاميرا AK-UCU600، مما يجعلها متوافقة مع أنظمة عدسات B4 الحالية، حيث توفر إمكانية تصوير فيديو سينمائي بمجرد استبدال رأس الكاميرا الحالي AK-PLV100GSJ.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال هيديتوشي كانيكو، رئيس قسم حلول الأنظمة والاتصالات لدى شركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق: “يشهد سوق وسائل الإعلام والترفيه في الشرق الأوسط تحولاً كبيراً، حيث تشير التقارير حول القطاع إلى استمرار نمو الطلب المتزايد على المحتوى الرقمي. ونتطلع من خلال إطلاق كاميرا الاستوديو AK-PLV100GSJ بدقة K4 إلى رسم ملامح مستقبل قطاع البث في المنطقة، حيث تساهم الميزات المبتكرة للكاميرا الجديدة في تمكين جهات البث من إنشاء محتوى سمعي وبصري بمستوى مختلف يتميز بجودة عالية ولمسة سينمائية فريدة”.

كما تستفيد كاميرا الاستوديو AK-PLV100GSJ من خبرة باناسونيك في مجال اﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﺑﺮﻭﺗﻮﻛﻮﻝ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ، حيث تتميز بمولد إشارة 12G-SDI في رأس الكاميرا يمكنه التفاعل مباشرة مع عملية الإرجاع والتحكم والاتصالات الأخرى، أو من خلال ميزة معيار ST 2110 عند استخدامه من دون وحدة التحكم بالكاميرا. وتمنح كاميرا AK-PLV100GSJ المتخصصين في وسائل الإعلام والترفيه المرونة اللازمة والقدرة على التحكم، فضلاً عن جودة الإنتاج. وتتميز هذه الكاميرا بتوافقها مع معيار ST2110 الصادر عن جمعية مهندسي الصور المتحركة والتلفزيون، مما يمكنها من دعم استديوهات الإنتاج التي تتجه نحو مسارات العمل القائمة على بروتوكول الإنترنت، حيث توفر اتصالاً أكثر سهولة بمنصة KAIROS التي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات وبروتوكول الإنترنت، حيث تمنح المتخصصين تحكماً غير محدود يمكتهم من تقديم محتوى غني من خلال عدة شاشات.

المزايا

مستشعر صورة كبير الحجم وحامل عدسة PL يناسب وضعيات متنوعة

تتميز كاميرا الاستوديو من باناسونيك بدقة 4K بمستشعر صورة فائق قياس 35 مم بجودة K5.7 وحامل عدسة PL، مما يرسخ مفهوم تصميم كاميرات VariCam الخاص بباناسونيك، ويمنح إمكانية تصوير فيديو سينمائي حي عالي المستوى.

استخدام الإنتاج الحي البسيط القائم على بروتوكولات الإنترنت من دون وحدة التحكم بالكاميرا

يمكن إدخال أو إخراج ميزة معيار ST2110 الصادر عن جمعية مهندسي الصور المتحركة والتلفزيون مباشرة من رأس الكاميرا AK-PLV100GSJ دون الاتصال بوحدة التحكم بالكاميرا*، مما يتيح خيار الإنتاج المباشر القائم على بروتوكولات الإنترنت بالكاميرا فقط، وبالتالي الاستغناء عن الأنظمة المعقدة. كما يمكن إخراج إشارات 12G-SDI مباشرة من رأس الكاميرا، مما يسمح ببناء نظام مرن وعمليات واسعة النطاق.

*خطط الدعم المستقبلية

إمكانية تبديل رأس الكاميرا

يتوافق رأس الكاميرا مع المعدات الموجودة في نظام كاميرا الاستوديو مقاس 2/3 إنش من باناسونيك. وبمجرد استبدال رأس الكاميرا الحالي AK-PLV100GSJ، يمكن إنشاء الفيديو السينمائي باستخدام وحدة التحكم بالكاميرا الحالية (AK-UCU600 أو AK-HCU250). وتلتزم باناسونيك بالارتقاء بقطاع بث الفيديو المباشر للموسيقى والفعاليات الرياضية من خلال توفير حلول مبتكرة للإنتاج الميداني، بما في ذلك كاميرات الاستوديو القائمة على بروتوكول الإنترنت للإنتاج المتقدم وبناء الأنظمة المرنة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان تصدر التقرير الاقتصادي لشهر كانون الأول 2023

أصدرت جمعية مصارف لبنان التقرير الاقتصادي في عددها الـ 12 – شهر كانون الأول لعام ...

سفارة الهند في بيروت تنظم ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان، مع التركيز على ...

عمل اوبرالي في المتحف بمناسبة شهر الفرنكوفونية

وامسية صوفية رمضانية وفعالية اوبرالية في طرابلس بمناسبة اعلانها عاصمة للثقافة.استقبل وزير الثقافة في حكومة ...