أسواق الأسهم الخليجية في هدوء نسبي قبل صدور بيانات أمريكية مهمة

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

سجلت أسواق الأسهم في الخليج اليوم أداء جيدا في الغالب بفضل المعنويات الإيجابية محليا. مع ذلك ، قد يستمر المتداولون في مراقبة التطورات في الولايات المتحدة حيث من المتوقع صدور بيانات التضخم ومحضر الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم. يمكن أن يؤثر كلا الإصدارين على التوقعات ويدفع حجم التقلبات واتجاه الأسعار.

حافظت أسعار النفط على نطاق تداولها بسبب الشكوك حول الظروف العالمية ولكنها قد تستمر في التأرجح إلى حد معين قبل بيانات التضخم والمخزون الخام في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم. قد تشهد الأسعار في سوق النفط بعض التقلبات بينما تظل توقعات المتداولين مرتبطة بمستويات الطلب الصيني والأمريكي.

حافظ سوق الأسهم في دبي على اتجاهه الصعودي بفضل الأسس المحلية القوية. يمكن للتطورات الإيجابية في الأعمال محليا أن تستمر في دعم رؤية متفائلة عند المستثمرين. نتيجة لذلك ، يمكن أن يختبر المؤشر الرئيسي قمة هذا العام إذا حافظ المتداولون على توجههم نحو الشراء. في الوقت نفسه ، قد يتفاعل المستثمرون خلال جلسة التداول التالية بعد نشر بيانات التضخم الأمريكية في حالة مفاجأة.

واصل سوق أبوظبي للأوراق المالية انتعاشه إلى حد ما بعد أن استقر خلال الأسابيع الماضية مع تحسن معنويات المستثمرين. مع ذلك ، يمكن أن يتفاعل أداء السوق بقوة مع أي تغيرات في أسعار النفط على وجه الخصوص حيث ينتظر المتداولون بيانات التضخم والمخزون الخام في الولايات المتحدة.

قد يشهد سوق الأسهم القطرية ضغوط بيع جديدة بعد مكاسب الشهر الماضي على وجه الخصوص مع ركود الأسعار الغاز الطبيعي. قد يرى المؤشر الرئيسي أيضا مزيدا من التقلبات بعد إصدار المزيد من بيانات أرباح الشركات للربع الأول من هذا العام في الأيام المقبلة. كان السوق يشهد بعض الضغط من أسهم البنوك حيث جاءت الأرباح دون التوقعات.

يمكن أن يسجل سوق الأسهم السعودية مكاسب جديدة بعد تصحيحات سعرية بفضل الأساسيات المحلية القوية. قد يتعرض المؤشر الرئيسي لأية مفاجآت في بيانات مخزونات الخام الأمريكية اليوم.

ظلت البورصة المصرية تحت الضغط حيث أثرت المخاوف بشأن مستويات التضخم المرتفعة وخفض توقعات النمو على توقعات المستثمرين. بينما سجل المؤشر الرئيسي مكاسب كبيرة خلال الأسابيع الماضية ، يمكن للمستثمرين الدوليين دفع تصحيحات الأسعار على وجه الخصوص مع استمرارهم في البيع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...