أسواق الأسهم الخليجية تستعد لنهاية شهر رمضان

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا قبل نهاية شهر رمضان. ستغلق بعض الأسواق مبكرا هذا الأسبوع ، مما قد يؤدي إلى انخفاض السيولة بشكل عام في بورصات المنطقة الأخرى. في الوقت نفسه ، سوف يراقب المتداولون إصدارات أرباح الشركات الأمريكية ويمكن أن يروا بعض التأثير في هذا الصدد.

كانت أسعار النفط ثابتة نسبيا حيث ظل المتداولون حذرين مع تحول الانتباه إلى جانب الطلب. قد يؤثر إصدار أرقام الناتج المحلي الإجمالي الصيني غدا على التوقعات والأسعار. في غضون ذلك ، تستمر تخفيضات إنتاج أوبك+ في توفير دعم للأسعار.

حافظ سوق الأسهم في دبي على اتجاهه الصعودي بفضل الجو الإيجابي عند المستثمرين محليا. قد يختبر المؤشر الرئيسي مستويات سعرية جديدة خلال ارتفاعه قبل نهاية شهر رمضان بعد أن تجاوز قمة هذا العام حيث تشهد معظم الأسهم أداء إيجابيا.

قد يظل سوق الأسهم في أبو ظبي معرضا لإمكانية تصحيحات في الأسعار بعد انتعاشه المحدود الأسبوع الماضي. شكلت أسعار النفط المستقرة دعما محدودا للمؤشر الرئيسي.

يستمر سوق الأسهم القطري في رؤية ضغوط هبوطية من بعض أسهم البنوك. كما تفاعل المؤشر الرئيسي أيضا مع أرباح الشركات المتباينة واستقرار أسعار الغاز الطبيعي.

واصل سوق الأسهم السعودية في تحقيق مكاسبه ، مدعوما بالجو الإيجابي والأساسيات المحلية القوية. ومع ذلك ، قد يتعرض المؤشر الرئيسي لبعض التصحيحات في الأسعار إذا تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم عند حصة التداول المقبلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...