أسواق الأسهم الخليجية تستعد لنهاية شهر رمضان

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا قبل نهاية شهر رمضان. ستغلق بعض الأسواق مبكرا هذا الأسبوع ، مما قد يؤدي إلى انخفاض السيولة بشكل عام في بورصات المنطقة الأخرى. في الوقت نفسه ، سوف يراقب المتداولون إصدارات أرباح الشركات الأمريكية ويمكن أن يروا بعض التأثير في هذا الصدد.

كانت أسعار النفط ثابتة نسبيا حيث ظل المتداولون حذرين مع تحول الانتباه إلى جانب الطلب. قد يؤثر إصدار أرقام الناتج المحلي الإجمالي الصيني غدا على التوقعات والأسعار. في غضون ذلك ، تستمر تخفيضات إنتاج أوبك+ في توفير دعم للأسعار.

حافظ سوق الأسهم في دبي على اتجاهه الصعودي بفضل الجو الإيجابي عند المستثمرين محليا. قد يختبر المؤشر الرئيسي مستويات سعرية جديدة خلال ارتفاعه قبل نهاية شهر رمضان بعد أن تجاوز قمة هذا العام حيث تشهد معظم الأسهم أداء إيجابيا.

قد يظل سوق الأسهم في أبو ظبي معرضا لإمكانية تصحيحات في الأسعار بعد انتعاشه المحدود الأسبوع الماضي. شكلت أسعار النفط المستقرة دعما محدودا للمؤشر الرئيسي.

يستمر سوق الأسهم القطري في رؤية ضغوط هبوطية من بعض أسهم البنوك. كما تفاعل المؤشر الرئيسي أيضا مع أرباح الشركات المتباينة واستقرار أسعار الغاز الطبيعي.

واصل سوق الأسهم السعودية في تحقيق مكاسبه ، مدعوما بالجو الإيجابي والأساسيات المحلية القوية. ومع ذلك ، قد يتعرض المؤشر الرئيسي لبعض التصحيحات في الأسعار إذا تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم عند حصة التداول المقبلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...