الدولار الأمريكي يتجه إلى زيادة أخرى في سعر الفائدة

تحليل سوق العملات لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

يمكن أن يسجل الدولار الأمريكي بعض المكاسب حيث ترى الأسواق بشكل متزايد احتمالية أعلى لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى في اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم. حافظت المفاجآت المستمرة في البيانات الاقتصادية الأمريكية خلال الأسابيع القليلة الماضية على اهتمام المتداولين بالعملة الأمريكية ، مما أدى إلى بعض التقلبات.

بالإضافة إلى المؤشرات الاقتصادية ، يمكن للمتداولين إعطاء أهمية أكبر لأرباح الشركات مع بداية موسم الأرباح. يمكن لأرباح قوية من البنوك على وجه الخصوص أن تساعد في تهدئة المخاوف بشأن صحة القطاع المصرفي ويمكن أن تدعم قرار البنك المركزي لرفع أسعار الفائدة. في السابق ، أثرت أزمة الثقة في البنوك الأمريكية على التوقعات بشأن قرارات أسعار الفائدة.

يمكن أن تلعب المخاطر الاقتصادية العالمية أيضا في صالح الدولار على المدى المتوسط حيث يستعد المستثمرون لمزيد من التباطؤ الاقتصادي هذا العام. إذا شهدت الاقتصادات الكبرى الأخرى انخفاضا حادا في النشاط الاقتصادي ، فقد يتوجه المستثمرون إلى أصول أكثر أمانا مرتبطة بالدولار.

قد يشهد الين الياباني مزيدا من الخسائر مقابل الدولار على المدى القريب مع استمرار بنك اليابان في سياسته النقدية اللينة. ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض المخاطر في هذا الصدد إذا قرر رئيس البنك المركزي الياباني الجديد تغيير الاتجاه الحالي.

في حين أن الأسواق تسعر احتمالية متزايدة لرؤية رفع أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل للفيدرالي ، قد يتغير اتجاه السياسة النقدية بعد ذلك. قد يكون توقف في رفع أسعار الفائدة هو الخطوة التالية ، مما قد تؤثر على قوة الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى واليورو على وجه الخصوص إذا حافظ البنك المركزي الأوروبي على موقفه المتشدد.

من المحتمل أن يتوجه البنك المركزي الأوروبي إلى زيادات بوتيرة 25 نقطة أساس ، مما يقلل من احتمالية الاتجاه الصعودي لليورو. في الوقت نفسه ، قد يستمر البنك المركزي في رفع أسعار الفائدة لفترة أطول من نظيره الأمريكي ، مما يمنح المزيد من الدعم لعملة اليورو على المدى الطويل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان تصدر التقرير الاقتصادي لشهر كانون الأول 2023

أصدرت جمعية مصارف لبنان التقرير الاقتصادي في عددها الـ 12 – شهر كانون الأول لعام ...

سفارة الهند في بيروت تنظم ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان، مع التركيز على ...

عمل اوبرالي في المتحف بمناسبة شهر الفرنكوفونية

وامسية صوفية رمضانية وفعالية اوبرالية في طرابلس بمناسبة اعلانها عاصمة للثقافة.استقبل وزير الثقافة في حكومة ...