المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى سان جون يدعم جمعية “الينبوع”

في إطار جهوده المستمرة للوقوف الى جانب المجتمع، وفق الهدف الأسمى والدائم "الطب بإنسانية"، نظم المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى سان جون نشاطا في مقر المركز في جونيه، لبيع حرف يدوية من صنع عائلة جمعية "الينبوع". وكان الهدف من هذا النشاط خلق المزيد من الوعي حول الأفراد ذوي الاعاقات الذهنية والاحتياجات الخاصة ودعم الجمعية من خلال بيع الزينة المخصصة لعيد الفصح، سلاسل خشبية، صابون، بسكويت وحرف يدوية أخرى بغية جمع التبرعات.

كان هذا النشاط ناجحا اذ استطاعت الجمعية عمليّا بيع كل المنتجات المتوفّرة وعاد ريعها بالكامل لمنظمة “الينبوع”.

تأسست “الينبوع” عام 1993 وهي مركز غير سكني مخصص لتعليم ذوي الاعاقات الذهنية والعصبية وتأهليهم. مقرها في ساحل علما، جونيه ، تم تكييف مبانيها وبرامجها مع الحاجات التنموية لأعضائها. يتمتّع فريق العمل بخبرة واسعة جمعها على مر السنوات وقصص نجاح عديدة، ما سمح بارتقاء برامج الجمعية الحالية الى مستوى جديد من خلال تطبيقها على أفراد أصغر سناً.

وقال المدير التنفيذي للمركز الطبي الدكتور سالي الربعة: “نحن نؤمن بأن كلَّ فردٍ يستحق الفرصة لمتابعة شغفه والنجاح في المجتمع، بغض النظر عن التحديات التي تواجهه او اعاقته، وهذا من صميم رسالتنا كمؤسسة، اذ اننا، ومن خلال عملنا معا لدعم هؤلاء الأشخاص، لا نسعى فقط لخلق مجتمع أكثر تعاطفا وشمولية بل نركّز على اظهار الامكانات والطاقات لكل فرد في المجتمع”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...