المخاوف العالمية تلقي بثقلها على العملات المشفرة

تحليل العملات المشفرة  لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

يمكن أن تتعرض العملات المشفرة لضغوط حيث يستمر المتداولون في مراقبة الضعف المحتمل في اقتصادات الولايات المتحدة وأوروبا. يمكن أن يستمر كلا الاقتصادين في رؤية تباطؤ في النمو ، مما قد يساهم في تدهور معنويات المستثمرين وشهيتهم على المخاطر، لا سيما بين المستثمرين المؤسسين.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤثر قرارات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة على أسعار العملات المشفرة نحو الاتجاه الهبوطي على المدى القصير. قد تؤدي التوقعات القوية بشأن رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى إلى دفع العملات المشفرة الرئيسية نحو خسائر إضافية.

يمكن أن تؤثر هذه التطورات على عملة البيتكوين لفترة معينة بعد أن كانت قادرة على الارتفاع فوق مستوى 30000 دولار بينما يراقب المتداولون التطورات الاقتصادية.

ومع ذلك، يمكن أن تشهد العملة المشفرة نظرة أكثر تفاؤلا على المدى الطويل بفضل توقعات سياسة نقدية أكثر ليونة في الولايات المتحدة على وجه الخصوص. قد يميل الفيدرالي إلى التوقف وخفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة إذا استمرت الظروف الاقتصادية في التدهور وتزايدت أزمة القروض.

يمكن أن تلعب الظروف المتغيرة وعدم اليقين لصالح البيتكوين ويمكن أن تساعدها في الحصول على حصة أكبر في سوق العملات المشفرة إذا ابتعد المستثمرون عن العملات الصغرى. قد تؤدي زيادة النفور عن المخاطر إلى مزيد من الدعم في الأصول الكبرى والأكثر أمانا نسبيا. في هذا الصدد، يمكن أن تجذب البيتكوين المستثمرين الذين يبحثون عن المزيد من الأمان ولكنهم لا يزالون مهتمين بالأصول المشفرة.

يمكن أن تتبع الإيثريوم نفس اتجاه نظيرتها الأكبر ولكنها قد تشهد تقلبات أوسع، لا سيما أن الأصل شهد مؤخرا ترقية مهمة لشبكته. يبقى تأثير الترقية على سعر العملة المشفرة على المدى الطويل غير واضح حيث يمكن للمستثمرين المؤسسين الزيادة في قيم التحصيص.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...