جو حذر ينتظر أسواق الفوركس هذا الأسبوع

تحليل سوق العملات لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

قد يظل الدولار الأمريكي تحت الضغط حيث يرى المتداولون بشكل متزايد إمكانية اتباع سياسة نقدية أكثر ليونة في المستقبل القريب حيث تستمر البيانات الأمريكية في الاشارة إلى تراجع قوة الاقتصاد. قد تدفع تأثيرات الأزمة المصرفية أيضا السياسة النقدية في نفس الاتجاه حيث يمكن أن تستمر ظروف إصدار القروض في التدهور. يمكن أن يؤثر مثل هذا الاتجاه على الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في الولايات المتحدة والوظائف بالإضافة إلى التضخم في نهاية المطاف.

قد يظل التركيز هذا الأسبوع على أرقام الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي التي سيتم نشرها في نهاية الأسبوع. من المتوقع أن يتباطأ النشاط الاقتصادي بشكل ملحوظ، مما قد يعزز وجهة النظر الحالية نحو سياسة نقدية أكثر ليونة. قد يؤدي إصدار هذه الأرقام إلى تقلبات قوية في سعر الدولار.

قد يكون لنشر بيانات معدلات الشكاوى من البطالة في الولايات المتحدة تأثير قوي أيضا على التوقعات نظرا للأهمية الكبيرة لقوة سوق العمل عند الفيدرالي نظرا لتأثيرها المحتمل على التضخم.

في هذا الصدد، يتناقض اتجاه السياسة النقدية الأمريكية مع اتجاهها في الكتل الاقتصادية الرئيسية الأخرى حيث يبقى اتجاه السياسة أقل تأكيدا. في حين أن الولايات المتحدة قد تنتقل إلى توقف في رفع أسعار الفائدة وإلى خفضها في وقت لاحق من هذا العام، يمكن للبنوك المركزية الأخرى الحفاظ على نهج أكثر تشددي لفترة أطول. قد يضع هذا الاتجاه الدولار الأمريكي في وضع أضعف مقابل العملات الرئيسية الأخرى مثل اليورو أو حتى الين الياباني حيث يمكن لبنك اليابان أن يخفف من سياسته التيسيرية في وقت ما.

مع ذلك، يمكن أن يظل المتداولون حذرين قبل قرار الفيدرالي لسعر الفائدة في منتصف الأسبوع المقبل حيث يمكن تأكيد توقعات الأسواق آنذاك. في الوقت نفسه، يمكن أن يعطي خطاب رئيس البنك المركزي مزيدا من التوضيحات فيما يتعلق بنظرة المؤسسة بشأن الاقتصاد الأمريكي وأسعار الفائدة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...