جو حذر ينتظر أسواق الفوركس هذا الأسبوع

تحليل سوق العملات لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

قد يظل الدولار الأمريكي تحت الضغط حيث يرى المتداولون بشكل متزايد إمكانية اتباع سياسة نقدية أكثر ليونة في المستقبل القريب حيث تستمر البيانات الأمريكية في الاشارة إلى تراجع قوة الاقتصاد. قد تدفع تأثيرات الأزمة المصرفية أيضا السياسة النقدية في نفس الاتجاه حيث يمكن أن تستمر ظروف إصدار القروض في التدهور. يمكن أن يؤثر مثل هذا الاتجاه على الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في الولايات المتحدة والوظائف بالإضافة إلى التضخم في نهاية المطاف.

قد يظل التركيز هذا الأسبوع على أرقام الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي التي سيتم نشرها في نهاية الأسبوع. من المتوقع أن يتباطأ النشاط الاقتصادي بشكل ملحوظ، مما قد يعزز وجهة النظر الحالية نحو سياسة نقدية أكثر ليونة. قد يؤدي إصدار هذه الأرقام إلى تقلبات قوية في سعر الدولار.

قد يكون لنشر بيانات معدلات الشكاوى من البطالة في الولايات المتحدة تأثير قوي أيضا على التوقعات نظرا للأهمية الكبيرة لقوة سوق العمل عند الفيدرالي نظرا لتأثيرها المحتمل على التضخم.

في هذا الصدد، يتناقض اتجاه السياسة النقدية الأمريكية مع اتجاهها في الكتل الاقتصادية الرئيسية الأخرى حيث يبقى اتجاه السياسة أقل تأكيدا. في حين أن الولايات المتحدة قد تنتقل إلى توقف في رفع أسعار الفائدة وإلى خفضها في وقت لاحق من هذا العام، يمكن للبنوك المركزية الأخرى الحفاظ على نهج أكثر تشددي لفترة أطول. قد يضع هذا الاتجاه الدولار الأمريكي في وضع أضعف مقابل العملات الرئيسية الأخرى مثل اليورو أو حتى الين الياباني حيث يمكن لبنك اليابان أن يخفف من سياسته التيسيرية في وقت ما.

مع ذلك، يمكن أن يظل المتداولون حذرين قبل قرار الفيدرالي لسعر الفائدة في منتصف الأسبوع المقبل حيث يمكن تأكيد توقعات الأسواق آنذاك. في الوقت نفسه، يمكن أن يعطي خطاب رئيس البنك المركزي مزيدا من التوضيحات فيما يتعلق بنظرة المؤسسة بشأن الاقتصاد الأمريكي وأسعار الفائدة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان تصدر التقرير الاقتصادي لشهر كانون الأول 2023

أصدرت جمعية مصارف لبنان التقرير الاقتصادي في عددها الـ 12 – شهر كانون الأول لعام ...

سفارة الهند في بيروت تنظم ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان، مع التركيز على ...

عمل اوبرالي في المتحف بمناسبة شهر الفرنكوفونية

وامسية صوفية رمضانية وفعالية اوبرالية في طرابلس بمناسبة اعلانها عاصمة للثقافة.استقبل وزير الثقافة في حكومة ...