الضبابية وشكوك المتداولين تضغط على أسعار النفط وتزود التقلّبات

تحليل الطاقة لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

قد تظل أسعار النفط تحت الضغط حيث تسود الضبابية بشأن مستويات الطلب. تفاعلت الأسعار مع المخاوف بشأن مستويات الإمدادات حيث ظل الإنتاج العراقي راكدا وواصلت روسيا في تخفيض إنتاجها.

على نطاق أوسع، انخفضت الأسعار خلال الأيام الماضية واقتربت من مستويات لم نشهدها منذ ما قبل إعلان أوبك+ لخفض إنتاجها. على الرغم من الدعم القوي الذي وفرته هذه الخطوة للأسعار في البداية والقفزة الكبيرة، إلا أنها لم تتمكن من الحفاظ على الأرباح خلال الأيام الماضية حيث ظلت المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي قائمة.

مخاوف الركود في الولايات المتحدة والإقتصادات الكبرى الاخرى والشكوك حول الخطوات المقبلة للبنوك المركزية حول السياسة النقدية قد يستمران في تغذية التقلبات وحالة عدم اليقين.

يمكن أن تستمر أسعار الخام في التقلب بشكل ملحوظ خلال الأيام القليلة قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل مع ترقب ايضا بعض البيانات الهامة. يمكن أن يكون لأرقام الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي تأثيرا قويا على الأسعار على وجه الخصوص في حالة مفاجأة كبيرة. من المتوقع أن يستمر تباطؤ النشاط الاقتصادي نظرا للتأثير المتواصل من ارتفاع أسعار الفائدة، مما يضغط على الطلب على النفط.

على المدى القصير، قد تعطي العطلة التي تستمر لمدة أسبوع في الصين والتي ستبدأ في غضون أيام قليلة بعض التلميحات حول صحة الاقتصاد الصيني والقدرة الشرائية. يمكن أن يكون الطلب المتوقع على السفر خلال العطلة بمثابة مؤشر على الطلب على وقود الطائرات ويمكن أن يساعد في رفع توقعات الطلب على النفط.

على المدى الطويل، يمكن أن تعود الأسعار إلى الاتجاه الصعودي حيث من المتوقع أن يتجاوز الطلب العرض. يمكن أن تقود الصين مستويات الطلب حيث تستمر في تحقيق انتعاش اقتصادي قوي. على المتداولون ان يراقبوا قوة هذا التعافي في النشاط الاقتصادي أثناء محاولاتهم لتقييم تأثيره على الطلب على الخام. وسوف يكون النشاط الصناعي والسفر نقاط التركيز الرئيسية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...