الدولار الأمريكي تحت الضغط قبل بيانات مهمة واجتماع الفيدرالي

تحليل الأسواق لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

استمرت الضغوط على الدولار حيث ينتظر المتداولون اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل وتفاصيل اتجاه سياسة البنك المركزي النقدية. قد يكون خطاب جيروم باول هو الحدث الأبرز في الأسبوع المقبل حيث قد يراقب المتداولون كلامه بدقة لتحديد الخطوات المحتملة التالية لأسعار الفائدة الأمريكية. يسعر الأسواق حاليا زيادة أخيرة في أسعار الفائدة، توقف قصير نسبيا ثم تراجع محتمل. قد تصطدم الرؤية الحالية مع حقيقة يوم الاجتماع وقد تشهد السوق تقلبات قوية.

في غضون ذلك، فقد الدولار قوته مقابل العملات الرئيسية الأخرى مع اليورو على الخصوص الذي يقود الخسائر. قد تستمر العملة الأوروبية في الاستفادة من التوقعات برفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي. قد يحافظ هذا الأخير على سياسته الحالية لمحاربة التضخم المرتفع في منطقة اليورو. يمكن للجنيه الإسترليني أن يذهب في نفس الاتجاه حيث يمكن لبنك إنجلترا أيضا أن يرفع أسعار الفائدة وأن يحافظ عليها مرتفعة لفترة أطول من نظيره الأمريكي.

يمكن أن تستفيد كلا العملتين من عودة المخاوف حول صحة القطاع المصرفي الأمريكي حيث يبحث المستثمرون عن أصول بديلة لتخزين أموالهم. ومع ذلك، يمكن أن يتنافس الذهب كلا العملتين إذا تدهورت الثقة أكثر وتركت رؤوس الأموال الدولار الأمريكي بشكل كثيف. يمكن للحديث المستمر حول سقف الديون أن يساهم أيضا في ضعف الدولار على وجه الخصوص إذا استمرت المواجهة بين الجمهوريين والديمقراطيين.

سيواجه الدولار الأمريكي إصدار بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي وأرقام سوق العمل غدا وقد يشهد تقلبات قوية في حالة وجود تناقض كبير مع التقديرات. من المتوقع أن تشهد الولايات المتحدة نموا اقتصاديا أبطأ مع تواصل تأثيرات رفع أسعار الفائدة.

قد يشهد الدولار أيضا المزيد من الخسائر مقابل اليوان الصيني على المدى المتوسط إذا كشف اجتماع الحكومة الصينية عن سياسة إيجابية للاقتصاد الصيني. ومع ذلك، فإن التوترات بين الولايات المتحدة والصين يمكن أن تزيد من حالة عدم اليقين، وتؤجج التقلبات، حيث يمكن أن تعيق المبادرات الأمريكية النمو الصيني في بعض المجالات الرئيسية مثل التكنولوجيا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...