أسواق العملات المشفرة تواجه بعض الضبابية وتوجّه غير واضح

تحليل العملات المشفرة  لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

كانت العملات المشفرة تشهد بعض التقلبات وسط قرارات سعر فائدة مهمة من الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي. يتفاعل سوق العملات المشفرة أيضا مع التطورات في القطاع المصرفي الأمريكي حيث يفكر المتداولون في الاتجاه المستقبلي المحتمل للأصول الرقمية.

قد يؤدي رفع سعر الفائدة من قبل الفيدرالي يوم أمس إلى زيادة الضغط على العملات المشفرة على المدى القصير حيث يتجه بعض المستثمرون إلى مزيد من الحذر ومع زيادة جاذبية الأصول الأكثر أمانا مثل سندات الخزينة. أثر تشديد السياسة النقدية السريع على عدد من المستثمرين وعزز نهجا أكثر حذرا في كثير من الحالات.

يمكن أن تدفع مستويات أسعار الفائدة المرتفعة الاقتصاد الأمريكي نحو الركود، مما قد يؤثر بدوره على قرارات المستثمرين في البلاد، مما قد يضعف الدعم للأصول المشفرة.

ومع ذلك، على المدى المتوسط، قد تستفيد أسواق العملات الرقمية من التوقف المتوقع وانخفاض في أسعار الفائدة. يمكن أن يؤدي تغير توجه الفيدرالي إلى تزايد في الرغبة على المخاطر في نهاية المطاف.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تثير المشكلات المستمرة في القطاع المصرفي المخاوف بشأن قدرة القطاع المالي التقليدي على تحمل الصدمات ويمكن أن تدفع المزيد من المستثمرين نحو الأصول الرقمية. لقد استفاد سوق العملات المشفرة بالفعل من زيادة التدفقات الداخلة عند فشل بنوك سابقا هذا العام ويمكن أن تشهد استثمارات أخرى إذا انهارت مؤسسات أخرى.

في غضون ذلك، تظل عملة البيتكوين في تداول أفقي نظرا لتراكم الشكوك. ومع ذلك، يمكن أن تلعب الظروف الحالية لصالح أكبر عملة مشفرة حيث يمكن أن تكون قادرة على الحفاظ على وتعزيز هيمنتها على السوق مقارنة مع الأصول الرقمية الأخرى.

يمكن أن تستمر الايثيريوم والبعض الأصول الأخرى في رؤية تعاف في الأسعار إلى حد معين في ظل الظروف الحالية ولكن قد ترى بعض المستثمرين يتجهون نحو البيتكوين بحثا عن أمان نسبي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عودة مباراة العلوم حضورياً في عامها 21: نجاح استثنائي في زمن الأزمات

اختتمت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث اليوم فعاليات “مباراة العلوم 2024” التي أقيمت برعاية دولة رئيس ...

توقيع إتفاقية تعاون بين المديرية العامة للأمن العام ومركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن

صدر عن مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام البيان التالي: ضمن إطار تعزيز ...

اليورو يتجه للثبات حتى استمرار التضخم في الارتفاع والمزيد من التشاؤم حول مسار سعر الفائدة في الولايات المتحدة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...