الأسهم الخليجية في المنطقة الخضراء لكنها لا تزال معرضة للمخاطر

 تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

شهدت أسواق الأسهم الخليجية بعض التطورات الإيجابية بفضل الأسس المحلية القوية وانتعاش أسعار النفط. ومع ذلك، يمكن أن تتعرض الأسهم في المنطقة للتأثيرات الكامنة للزيادة الأخيرة في أسعار الفائدة.

واصلت أسعار النفط في رؤية تقلبات قوية لكنها انتعشت إلى حد ما بعد أسبوعين من الخسائر. لا تزال مستويات الطلب مصدر قلق مع انتعاش صيني أضعف من المتوقع، واحتمالية توجه الولايات المتحدة إلى الركود في وقت لاحق من هذا العام. في الوقت نفسه، يمكن للمتداولين مراقبة التطورات حول دول مجموعة أوبك حيث يمكن لها التوجه نحو المزيد من التخفيضات في الإنتاج في اجتماعهم المقبل.

شهد سوق الأسهم في دبي بعض التقلبات وأداء متباين للأسهم الفردية بعد قرار الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة أمس والقرار اللاحق للبنك المركزي الإماراتي. ومع ذلك، لا يزال السوق في وضع جيد بفضل النشاط الاقتصادي المحلي القوي ويمكن أن يستمر في تسجيل بعض المكاسب، على الرغم من أنه قد يظل معرضا لتصحيحات في الأسعار إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم بعد الزيادات المسجلة خلال الشهرين الماضيين.

تبعت بورصة أبوظبي تطورات سوق النفط واستقرت إلى حد ما بعد بعض الخسائر. قد يظل اتجاه السوق غير مؤكد حيث يراقب المتداولون أسعار النفط ولكنه قد يستمر في الاستفادة من دعم من الأساسيات المحلية القوية.

حافظ سوق الأسهم القطرية على نظرة مستقبلية إيجابية بينما ظلت أسعار الغاز الطبيعي راكدة وأعلنت بعض الشركات عن أرباح قوية. مع ذلك، لا يزال المؤشر الرئيسي معرضا لتصحيحات في الأسعار مع اقترابه من قمة شهر مارس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...