أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين تنظّم ملتقى المعلمين للتكنولوجيا في الشرق الأوسط بالتعاون مع مؤسسة T4 للتعليم لعام 2023

تنظّم أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين مع مؤسسة T4 للتعليم ملتقى المعلمينَ للتكنولوجيا في الشرقِ الأوسطِ2023″ عن بعد؛ لتطوير المعلمين مهاراتهم التكنولوجية في التعليم على مستوى عالمي في 10 مايو 2023 ضمنَ سِلْسِلةِ الملتقياتِ التي تعقدُهاT4 للتعليمِ حولَ العالمِ.
وسيشهد الملتقى الذي يعد أكبرِ حدثٍ سنويٍّ في مجالِ تكنولوجيا التعليمِ حولَ العالمِ، كيفية استثمار أدوات التكنولوجيا؛ لتعزيز التعلم وتبادل المعلمين أفضل الممارسات في دمج التكنولوجيا في التعلم والتعليم، ومشاركة خبراتهم في الحلول التقنية التي تساعدهم على إنشاء تجربة تعليمية أفضل.
ولأن أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين تفتخر بشركائها ، تم إشراكهم في الملتقى لتميزهم وتخصصيتهم بالتنمية المهنية للتربويين وتوظيف التكنولوجيا في التعليم وهي: المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين في سلطنة عُمان، ومكتب التربية العربي لدول الخليج، والاتحاد الكويتي للمدارس الخاصة، والمدرسة الرقمية إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في الإمارات العربية المتحدة، ومنصة أعناب في المملكة العربية السعودية، ونقابة تكنولوجيا التربية في لبنان.
وتركز الجلسات والنقاشات بشكل خاص على تبادل الخبرات والأفكار والحلول بين المعلمين، مما يساعد على تعزيز قدراتهم وتحسين أدائهم في البيئة التعليمية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمعلمين في الملتقى التعرف إلى زملائهم المعلمين وتوسيع شبكاتهم المهنية، والاستفادة من فرص التعلم والتطوير المهني، وهو ما يجعله فرصة ثمينة لأي معلم يرغب في النمو والتطور في مجال التعليم والتكنولوجيا.
تم اختيار 15 معلمًا من 14 دولة عربية، كمتحدثين في الملتقى بعد مشاركتهم في مسابقة Flip Teacher Masterclass للجمهور العربي، إذ تميزت المسابقة بتنافس عالٍ بين المشاركين من خلال مشاركاتهم الإبداعية والتي تجاوزت 300 مشاركة، عبروا فيها عن تجاربهم في توظيف التكنولوجيا لإثبات أثرها في الطلبة من خلال من ممارساتهم التدريسية، إذ تَطلبَ عرض مشاركتهم بطرق عدة للمواضيع الآتية: إنشاء محتوى رقمي، وتقييم التعلم، وتخطيط الدروس باستخدام الأدوات التكنولوجية، وتحفيز إبداعات الطلاب، وضمان سلامة المتعلم، وسيكون المتحدثون من دول عدة : تونس والإمارات والأردن والبحرين ولبنان وعُمان وفلسطين وقطر وسوريا ومصر والكويت وكردستان العراق، المغرب، والسعودية، إذ يتمتع المتحدثون بخبرات واسعة في مجالات التكنولوجيا التعليمية.
وقال الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الدكتور أسامة عبيدات: “لا يمكن للتعليم الحديث الناجح اليوم الاستغناء عن التكنولوجيا. فالتكنولوجيا هي المفتاح الأساسي لتطوير التعليم وجعله أكثر فعالية وجاذبية للطلبة. ومع تسارع وتيرة التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي، يصبح من الضروري أن يعمل المتخصصون لتحقيق أهدافهم. ويعد ملتقى المعلمين للتكنولوجيا، الذي تنظمه أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بالتعاون مع مؤسسة T4 للتعليم وشركائها، مناسبة حيوية لتبادل المعرفة والخبرات حول كيفية استخدام التكنولوجيا في التعليم في المنطقة وتحسين جودة التعليم فيها”.
وأشار المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة T4 للتعليم فيكاس بوتا، إلى أنه “لن يتم بناء عالم يحصل فيه كل طفل على تعليم ذي جودة عالية بدون التكنولوجيا. ولكن استخدامها بفعالية هو الأساس، يجمع ملتقى المعلمين للتكنولوجيا لهذا العام معلمين من جميع أنحاء المنطقة العربية ليتعلموا من بعضهم بعضًا كيفية استخدام التكنولوجيا في البيئة التعليمية، وتحويلها إلى عملية تعلّم مثيرة ومبتكرة، معبرًا عن سعادته بالتعاون مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، إلى جانب البنك الدولي وشركة أول فينشرز، لاستضافة هذا الحدث المهم الذي يميزه أنه للمعلمين من المعلمين أنفسهم”.
وتعدّ أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين التي تأسست عام 2009 مؤسسة غير ربحية تتبنّى رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله للارتقاء بنوعية التعليم من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة، وتقوم على توفير برامج تطوير مِهْنية مبتكرة ونوعية في الأردن والعالم العربي، وتستند إلى أفضل الممارسات والبحوث العالمية والعلمية التربوية. وفّرت حتى الآن من خلال برامجها المتنوعة ما يزيد عن 100,000 فرصة تدريبية للتنمية المهنية لكلّ من المعلمين والقيادات التربوية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...