الاستثمارات الدولية الإنسانية: الكونغو و الإمارات نقاشتا التعاون الاقتصادي والاستثمار في البنية التحتية في ملتقى الاستثمار السنوي 2023

النقاش سلّط الضوء على طرق تعزيز علاقات الاستثمار بين الدولتين إلى جانب تعزيز المساعدات الانسانية

أعلن ملتقى الاستثمار السنوي في دورته الثانية عشرة بأن جمهورية الكونغو الديمقراطية ودولة الإمارات العربية المتحدة ستتعاونان في العديد من المشاريع بالتركيز على التعاون الاقتصادي والاستثمار والبنية التحتية. وبحثت المناقشات بين المتحدثين طرق تعزيز علاقات الاستثمار إلى جانب المساعدات الانسانية.

وترأس المنتدى على رامي، شريك عام في الاستثمارات الدولية الانسانية بالإضافة إلى العديد من المتحدثين البارزين من بينهم سعادة السيدة ماري نجيكا اوبومبو، سفيرة جمهورية الكونغو الديمقراطية لدي دولة الإمارات العربية وراشد الطنيجي، مدير إدارة الترويج التجاري في وزارة الاقتصاد ومارسيل كاندا، رئيس الموظفين بوازرة التخطيط بجمهورية الكنغو الديمقراطية إلى جانب العديد من المسؤولين في حكومة جمهورية الكونغو.  

بالإضافة إلى ذلك، استعرض المنتدى الإمكانات الزراعية والتعدينية لمحافظة كاساي الوسطى، حيث أشار إلى أن المنطقة بها 8000 فدان من الأراضي الخصبة والظروف الطبيعية المواتية التي تسمح بإمكانية إنتاج المحاصيل حتى ثلاث مرات في السنة. كما شدد على الإمكانات الزراعية والتعدينية في مقاطعة أوبانغي الشمالية وسلط الضوء على الموارد الطبيعية للذهب والماس في المنطقة، فضلاً عن مختلف المشاريع المتعلقة بالزراعة والبنية التحتية.

 كما سلّطت الجلسة الضوء على أهمية تطوير الزراعة في باس يولي حيث تمتلك غابات شاسعة وظروف مناخية مواتية التي تناسب زراعة المحاصيل المختلفة. وتتمثل رؤية جمهورية الكونغو الديمقراطية واحدة من أعظم البلدن من حيث الزراعة وجلب الخبرات والاستثمار التجاري في هذا القطاع الهام. 

وفي ختام المنتدى اكّد الجانبان، أهمية هذه الشراكة حيث انها تفتح الفرص للاستثمار التجاري والذي سيعود بالنفع للجانبين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...