الاستثمارات الدولية الإنسانية: الكونغو و الإمارات نقاشتا التعاون الاقتصادي والاستثمار في البنية التحتية في ملتقى الاستثمار السنوي 2023

النقاش سلّط الضوء على طرق تعزيز علاقات الاستثمار بين الدولتين إلى جانب تعزيز المساعدات الانسانية

أعلن ملتقى الاستثمار السنوي في دورته الثانية عشرة بأن جمهورية الكونغو الديمقراطية ودولة الإمارات العربية المتحدة ستتعاونان في العديد من المشاريع بالتركيز على التعاون الاقتصادي والاستثمار والبنية التحتية. وبحثت المناقشات بين المتحدثين طرق تعزيز علاقات الاستثمار إلى جانب المساعدات الانسانية.

وترأس المنتدى على رامي، شريك عام في الاستثمارات الدولية الانسانية بالإضافة إلى العديد من المتحدثين البارزين من بينهم سعادة السيدة ماري نجيكا اوبومبو، سفيرة جمهورية الكونغو الديمقراطية لدي دولة الإمارات العربية وراشد الطنيجي، مدير إدارة الترويج التجاري في وزارة الاقتصاد ومارسيل كاندا، رئيس الموظفين بوازرة التخطيط بجمهورية الكنغو الديمقراطية إلى جانب العديد من المسؤولين في حكومة جمهورية الكونغو.  

بالإضافة إلى ذلك، استعرض المنتدى الإمكانات الزراعية والتعدينية لمحافظة كاساي الوسطى، حيث أشار إلى أن المنطقة بها 8000 فدان من الأراضي الخصبة والظروف الطبيعية المواتية التي تسمح بإمكانية إنتاج المحاصيل حتى ثلاث مرات في السنة. كما شدد على الإمكانات الزراعية والتعدينية في مقاطعة أوبانغي الشمالية وسلط الضوء على الموارد الطبيعية للذهب والماس في المنطقة، فضلاً عن مختلف المشاريع المتعلقة بالزراعة والبنية التحتية.

 كما سلّطت الجلسة الضوء على أهمية تطوير الزراعة في باس يولي حيث تمتلك غابات شاسعة وظروف مناخية مواتية التي تناسب زراعة المحاصيل المختلفة. وتتمثل رؤية جمهورية الكونغو الديمقراطية واحدة من أعظم البلدن من حيث الزراعة وجلب الخبرات والاستثمار التجاري في هذا القطاع الهام. 

وفي ختام المنتدى اكّد الجانبان، أهمية هذه الشراكة حيث انها تفتح الفرص للاستثمار التجاري والذي سيعود بالنفع للجانبين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان تصدر التقرير الاقتصادي لشهر كانون الأول 2023

أصدرت جمعية مصارف لبنان التقرير الاقتصادي في عددها الـ 12 – شهر كانون الأول لعام ...

سفارة الهند في بيروت تنظم ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان، مع التركيز على ...

عمل اوبرالي في المتحف بمناسبة شهر الفرنكوفونية

وامسية صوفية رمضانية وفعالية اوبرالية في طرابلس بمناسبة اعلانها عاصمة للثقافة.استقبل وزير الثقافة في حكومة ...