سقف الدين والبيانات الاقتصادية تغذي تقلبات العملات

تحليل سوق العملات لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

ظل متداولوا العملات حذرين قبل اجتماع جديد في لمناقشة سقف الديون في الولايات المتحدة. لا تزال الآمال في الوصول إلى اتفاق سريع بين الرئيس والكونغرس في حين أن المخاوف بشأن تأثير اتفاقية متأخرة قد تغذي التقلبات.

يتزايد تخوف المتداولين من المخاطر التي تنطوي عن اقتراب الموعد الاحتمالي لعجز الولايات المتحدة عن سداد ديونها في الأول من يونيو. دفع الجمود في المناقشات المستثمرين إلى الابتعاد عن الأصول ذات المخاطر العالية والتوجه إلى الدولار الأمريكي مما يساعد على استقرار العملة ودفعها للخروج من الاتجاه الهبوطي.

من جهة أخرى، استمرت البيانات الاقتصادية في دفع السوق مع نشر أرقام نمو الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو والتي تدعم اليورو مقابل الدولار. كان النمو الاقتصادي في مستوى التوقعات بينما عدلت المؤسسات الأوروبية توقعاتها إلى الأعلى من حيث النمو لهذا العام والعام المقبل بينما كان الاقتصاد أكثر قوة مما كان متوقعا في السابق.

يمكن أن تستمر الاقتصادات الأوروبية القوية والتضخم الأكثر ثباتا في دعم الاتجاه الذي اتخذه البنك المركزي الأوروبي فيما يتعلق بالسياسة النقدية. نتيجة لذلك، يمكن أن نستمر في رؤية تراجع الفارق في أسعار الفائدة مقابل الدولار الأمريكي مما قد يساعد في دفع اليورو إلى اتجاهه الصعودي على الرغم من الجو الاقتصادي المتشائم في ألمانيا.

يمكن أن تساعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين غدا المتداولين في حصر رؤية أفضل للاتجاه الذي قد يتبناه البنك المركزي الأوروبي ويمكن أن تؤكد التوقعات بمزيد من المرونة في التضخم في المنطقة.

تفاعل الجنيه البريطاني مع نشر سلسلة من البيانات الاقتصادية عن سوق العمل المحلي والذي يمكن أن يبدأ في التدهور. خلقت البيانات تقلبات قوية وأثرت على اتجاه العملة مقابل الدولار واليورو. قد يشهد الجنيه المزيد من الخسائر مقابل نظيره الأوروبي إذا انتقل بنك إنجلترا إلى سياسة نقدية أقل شدة.

وشهدت العملات الآسيوية أداء متباين. كان الين الياباني مستقرا نسبيا اليوم وقد يشهد بعض التقلبات حيث ينتظر المتداولون صدور ارقام نمو الناتج المحلي الإجمالي. ومع ذلك، فقد انخفض اليوان الصيني بسبب أرقام الإنتاج الصناعي التي جاءت أضعف من المتوقع. لا يزال التعافي الصيني أقل من التقديرات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...