الرؤساء التنفيذيون لشؤون الامتثال يحتاجون إلى تسريع تبني استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء مؤسسات فعالة في مجال الامتثال للجرائم المالية

استفادت جهود الامتثال المؤسسي بنجاح كبير من الرقمنة وعلم الروبوتات، سعياً إلى تحقيق التأثير المرجو. بالتالي، حان الوقت للتركيز بشكل هام على الذكاء الاصطناعي للوصول إلى الكفاءة قي مجمل العملية.

لتحقيق هذه الغاية، شاركت “إفيا تكنولوجيز” في النسخة الثانية عشرة من القمة السنوية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لشركة “فينتيلكت” (Fintelekt) التي أُقيمت في مومباي في 11 مايو 2023، للبحث في السبل المناسبة لضمان الامتثال، في وقت تشهد فيه الجرائم المالية زيادة مطردة وتزداد تطوراً وتعقيداً، ما يجعل الابتكار في عمليات الامتثال أمراً حيوياً.

وفي إطار مشاركته في القمة، قدم أبهيشيك جوبتا، المدير الإداري لشركة “إفيا تكنولوجيز” مقارنة كلاسيكية بين عملية اتخاذ القرارات التقديرية مقابل اتخاذ القرارات القائمة على الذكاء الاصطناعي وتأثيرها الشامل على الحد من النتائج الإيجابية الخاطئة وتحسين إنتاجية أي مؤسسة مالية. كما قدم السيد جوبتا رؤى فريدة حول إمكانات الذكاء الاصطناعي التي لم تتحقق بعد في مجالات الامتثال المختلفة. وشجع خبراء الامتثال على تقبّل فكرة تبني الابتكار وشرح كيفية معالجة المخاوف والتحديات التي قد يواجهونها خلال عملهم. كما شدد السيد جوبتا على حاجة الخبراء في مجال الامتثال إلى إنشاء فرق داخلية لإدارة البيانات وقدرات التعلم الآلي داخل أقسام الامتثال، بما يضمن التنسيق السلس بين مختلف الفرق متعددة الوظائف العاملة في مشاريع الامتثال للجرائم المالية.

تضمّنت القمة مناقشات واسعة النطاق بين الخبراء المشاركين، تناولت موضوعين بالغي الأهمية بالنسبة للممارسين – وهما تبادل المعلومات بين المشاركين الذي يساعد القطاع بشكل كبير، وتدريب موظفي الخطوط الأمامية على القضايا المتعلقة بالامتثال، والتي تحوّلت إلى تحدٍ كبير مع تنامي معدلات دوران الموظفين.

المصدر: “ايتوس واير”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...