مؤتمر تجربة العملاء E3 2023 يخاطب 482,18 مليون دولار في السوق العالمية في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030

أكبر مؤتمر لتجربة العملاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يناقش في يومه الثاني الاستراتيجيات والأدوات التي يمكن للشركات استخدامها لتسريع النمو الذي يركز على العملاء.

انطلقت أمس النسخة الثالثة من مؤتمر تجربة العملاء، الذي تنظمه شركة اجتماعات بالمملكة العربية السعودية بالشراكة مع الجمعية السعودية لتجربة العملاء، في فندق كراون بلازا بالرياض.

يعد مؤتمر تجربة العملاء أحد أكبر المنصات التي تناقش تجربة العملاء في المنطقة، ويتم تنظيمه بالشراكة الإستراتيجية مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية وشركة تمكين للتقنيات. ويتناول المؤتمر الاستراتيجيات والأدوات لتسريع النمو والابتكار الذي يركز على العملاء لتقديم تجارب إيجابية، حيث بدأ المستهلكون في التفاعل مع الذكاء الاصطناعي والتي تتطلب خدمات سريعة تلبي احتياجاتهم.

شهد اليوم الأول، الموافق الثلاثاء 16 مايو 2023، من المؤتمر إطلاق برنامج التميز في تجربة العملاء، الذي تقوده جمعية تجربة العميل السعودية، احتفاءً بالأداء المتميز والحلول المبتكرة والقادة في مجال تجربة العملاء، والتي كرمت المؤسسات السعودية، بما في ذلك المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة، هيئة الحكومة الرقمية، هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، ووزارة التجارة ، كي بي إم جي المملكة العربية السعودية، و الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، و كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، وفلاينغ بايسونس، والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وبرنامج جودة الحياة في المملكة العربية السعودية.

وقال المهندس عبد الله الغامدي، المؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية تجربة العميل بالسعودية، في كلمته الافتتاحية: ” تعيش المملكة في ضوء رؤيتها التنموية الشاملة، والنهضة التي تمتد لتشمل كافة القطاعات. ولمواكبة هذه النهضة؛ تعمل الجمعية السعودية لتجربة العملاء على بناء مجتمع مهني لتجربة العملاء في المملكة لتثقيف وابتكار وتبادل الرؤى لتطوير وتنفيذ برامج تجربة عملاء مستدامة وناجحة في جميع أنحاء المنطقة”.

وواصل التأكيد على مهمة الجمعية في دعم أجندة المملكة لتجربة العملاء، قائلاً: “من أجل تفعيل دور الجمعية وتحقيق أهدافها، نحن متواجدون هنا اليوم كشريك أساسي في مؤتمر تجربة العملاء، ونواصل دعمنا وتمكين الفعاليات والبرامج التي تهدف إلى خدمة تجربة العملاء على المستويين المحلي والإقليمي “.

يجمع الحدث الذي يستمر ليومين؛ صناع القرار وخبراء تجربة العملاء وقادة التكنولوجيا وقادة الفكر لاستكشاف موضوع “إحداث ثورة في تجربة العملاء الخاصة بك”. تشمل الموضوعات تأثير الذكاء الاصطناعي على رحلة العميل، والولاء للعلامة التجارية، وسوق إدارة تجربة العملاء البالغ 482.18 مليون دولار. وسيكون التركيز على الاستراتيجيات والمبادرات لدفع النمو والابتكار الذي يركز على العملاء في الاقتصاد الذي يركز على تجربة العملاء المتطورة، ويتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تهدف إلى التنمية الاقتصادية والتنويع.

وخلال الجلسة؛ أعرب د.محمد الشيبي الرئيس التنفيذي لشركة تمكين للتقنيات، عن حرصه على المشاركة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجمعية السعودية لتجربة العملاء  في رعاية هذا المؤتمر المتخصص والمساهمة في تطوير صناعة تجربة العملاء.

وأكد نائب رئيس قطاع تجربة العملاء بشركة تمكين للتقنيات السيد علي الزبيدي أن تمكين للتقنيات تعمل جاهدة لتطبيق أحدث المنهجيات العالمية في هذا القطاع، الأمر الذي دفعنا إلى تصميم “جسور تي إكس” ، والذي كان إنشاؤه بهدف دمج جميع الخبرات المعروفة ، “مثل تجربة العملاء، وتجربة الموظف، وتجربة المستخدم” والتي أصبحت تقليدية ولا يمكنها تحقيق توقعات العملاء دون تجانس جميع التجارب وتنسيقها معاً.

من جانبه قال الدكتور فهد التويجري، مدير شركة اجتماعات للفعاليات بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “لقد أصبح من الواضح أن تصميم وتقديم تجارب عملاء عالية الجودة يتطلب فهمًا أكبر من الشركات والمؤسسات الحكومية في المملكة العربية السعودية من حيث التكنولوجيا والقوى العاملة المدربة والتكامل السلس عبر المؤسسات. لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال تفكيك وإعادة بناء عمليات التفاعل مع العملاء المعقدة، ومواءمة الأعمال والخدمات الحكومية للتركيز على العميل. لقد حظي المؤتمر بردود فعل كبيرة وحضور كبير هذا العام، وهذا يعكس عزم المؤسسات السعودية على نقل ممارسات تجربة العملاء إلى المستوى التالي، مما يتماشى مع أهداف الأمة وقيادتنا “.

ويضم المؤتمر أكثر من 40 متحدثًا رائدًا في الصناعة من المنطقة وخارجها، بما في ذلك رائد الصناعة، عبد العزيز الشمسان، الرئيس التنفيذي لجمعية تجربة العميل بالسعودية، الذي قال: “تجربة العملاء هي التوجه الجديد، ونحن ملتزمون تجاه العملاء من خلال رؤيتنا وقدراتنا لتقديم أفضل تجربة للعملاء. يمكن أن تعزز التكنولوجيا تجربة العملاء وتهدف إلى إنشاء تجربة متكاملة، ونحن ننضم إلى مؤتمر تجربة العملاء 2023 لإثبات أن جمعية تجربة العميل بالمملكة لديها الموهبة والإرادة لدعم الصناعة نحو تبني التركيز على العملاء. نحن فخورون بأن نعلن خلال هذا الحدث عن “جوائز تجربة العملاء السعودية” بتاريخها الدولي الآن في المملكة العربية السعودية، الدولة ذات الرؤية المستقبلية، وقد أخذنا عهداً أننا سنساهم في تعزيز وبناء مجتمع تجربة العملاء هنا “.

تناول المؤتمر موضوعات مهمة في المجال، وسلط الضوء أيضًا على أن الثقة والأمان صناعة سريعة النمو، وهي أمر بالغ الأهمية لجميع المنظمات والأفراد الذين يجتمعون في الفضاء الرقمي. من جانبه ركزت كاميلا هيغارتي، نائب الرئيس الأول لشركة  تيلي بيرفورمانس، على موضوع “ما هي الثقة والأمان وما الاستثمار في هذا الآن” حيث شاركت رؤى شاملة حول المجال الرئيسي لإدارة المحتوى والدفع والمعاملات ومكافحة الاحتيال والأمن ومراقبة وسائل التواصل الاجتماعي من أجل إثراء تجربة العملاء بشكل عام.

قال عبد الله عسيري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة لوسيديا: “لم تعد إدارة تجربة العملاء خيارًا للعلامات التجارية؛ بل أصبحت ضرورة. لكي يتم الاعتراف بها كرائدة في السوق على مستوى العالم، تحتاج العلامات التجارية في المنطقة إلى استخدام حلول مثل لوسيديا، لتوفير أفضل تجربة عملاء ممكنة لعملائها. نحن ندعم المشاركة في مؤتمرات مثل مؤتمر تجربة العملاء لنشر الوعي حول أهمية إدارة تجربة العملاء وتأثير الذكاء الاصطناعي على تجربة العملاء “.

بدعم من شركائها العالميين مثل تيلي بيرفورمنس و منصة لوسيديا وكوالتريكس و كويتشن برو و نيو ماتريكس و ميداليا و سيرفي 2 كونكت و سبرينكلر و صلة و هورفاث و راية سي إكس و سي إكس السعودية و سي إكس براند، يسلط مؤتمر تجربة العملاء الضوء على قصص نجاح تجربة العملاء الإقليمية والدولية ، حيث يجمع أكثر من 500 مندوب من مجتمع تجربة العملاء في الشرق الأوسط مع الخبراء المعترف بهم وقادة الفكر من جميع أنحاء العالم عالم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...